أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سويسرا تحقق بالتحريض على قتل اردوغان

دولي | 2017-03-27 09:57:08
سويسرا تحقق بالتحريض على قتل اردوغان
   لافتة تحرض على قتل أردوغان
الأناضول
فتحت النيابة العامة في العاصمة السويسرية برن، تحقيقاً حول رفع أنصار منظمة "بي كا كا"، أمام البرلمان الفدرالي السويسري مساء السبت، لافتة تحرّض على قتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب وكالة الأنباء السويسرية الرسمية فإنّ "مدير أمن برن ريتو ناوس أكّد نبأ فتح التحقيق، وأشار إلى أنّ عدم التزام المتظاهرين بقواعد التجمع يعد أحد أهم أسباب التحقيق".
وأفاد مراسل الأناضول أنّ السلطات السويسرية لم توقف أحداً من منظمي التظاهرة، حتى مساء اليوم (الأحد) رغم فتح التحقيق.

واحتجت الخارجية التركية على سماح السلطات السويسرية، لأنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية، بالتظاهر ورفع لافتة تحرض على قتل أردوغان.

كما استنكرت الخارجية في بيانها أمس، سماح السلطات السويسرية لأعضاء وأنصار المنظمة بتنظيم التجمع والدعاية الإعلامية التي تستهدف الاستفتاء الذي ستشهده تركيا في 16 أبريل/نيسان القادم.

ودعت الخارجية في بيانها الجانب السويسري لإجراء تحقيق قضائي، كما استدعت القائم بالأعمال السويسري "نتاليا غيرماين كاثرين مارتي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته