أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيديو.."جيش العزة" يفنّد ادعاءات الإعلام الروسي حول الدبابة التي تحركت بعد إصابتها

لحظة استهداف الدبابة

ردّ "جيش العزة" على ادعاءات الإعلام الروسي بخصوص دبابة التي أصيبت بصاروخ مضاد للدروع من نوع "تاو" جنوب غرب "معزراف" بريف حماة.

وادعت قناة "روسيا اليوم" أنها أكملت سيرها دون أن تتأثر بمضاد الدروع، وأظهر فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الدبابة وهي تقف في منطقة أحراش زراعية ويُسمع صوت أحد عناصر "جيش العزة" وهو يقول إن سرية الميدان التابعة له تقوم باستهداف دبابة "تي 72" تحاول التقدم باتجاه قرية "معرزاف" وفجأة تندلع النيران والدخان منها وسط صيحات الله أكبر.

وبدت الدبابة في لقطة قريبة وهي محترقة والنيران تندلع منها فيما يُسمع صوت أحد المقاتلين الذين استهدفوها وهو يقول "تشقفت الدبابة" وبعد لحظات يظهر أحد جنود الدبابة إلى جانبها وهو ينهض ثم يسقط على الأرض.

وأشار الناطق في الفيديو إلى أن طاقم الدبابة هرب بعد إعطابها، وأظهر مشهد لاحق الدبابة وهي لا زالت في مكانها في اليوم التالي ولم تتحرك كما ادعت قناة "روسيا اليوم" الروسية.

و"جيش العزة" المعروف سابقاً بـ"تجمع العزة" تشكيل ثوري عسكري ينشط في شمال غرب سوريا، وخاصة في سهل الغاب شمال حماة والمناطق المحيطة به.

وتم تزويد التشكيل بصواريخ مضادة للدبابات من قبل الولايات المتحدة، بما في ذلك صواريخ "9كا111 فاغوت" و‌"بي جي إم-71 تاو".

وأثبت تشكيل "جيش العزة" حضوراً عسكرياً لافتاً على الأرض خلال الأيام الماضية ضمن معارك ريف حماة، ونقل ناشطون منذ أيام أن الجيش المذكور استهدف أكثر من 150 عنصراً من حزب الله وقوات الأسد كانوا يحاولون التقدم باتجاه قرية "معرزاف" بصاروخ "تاو".


فارس الرفاعي - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (14)

عاجل قوات سوريا الديمقرا

2017-03-26

عاجل قوات سوريا الديمقراطية تحرر مطار الطبقة و استعجال لتحرير السد لاعادته للعمل.


نرجو من امريكا و فرنسا و

2017-03-26

نرجو من امريكا و فرنسا و المانيا التدخل بسرعة بشمال سوريا لوقف انهيار السد.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي