أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتيلة وجرحى بينهم ضابط شرطة في هجوم خارج مبنى البرلمان البريطاني

دولي | 2017-03-22 20:23:14
قتيلة وجرحى بينهم ضابط شرطة في هجوم خارج مبنى البرلمان البريطاني
   قوات الأمن أطلقت النار على المهاجم، وأردته قتيلًا - ارشيف
الأناضول
قتلت سيدة وأصيب عدد من الأشخاص بينهم ضابط شرطة، اليوم الأربعاء، في هجوم خارج مبنى البرلمان البريطاني بلندن، أثناء جلسة تحضرها رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بمجلس العموم(الغرفة السفلى بالبرلمان). 

وقالت وسائل إعلام بريطانية، أن امرأة قتلت في الهجوم، دون أن تشير إلى تفاصيل أولية حول ظروف مقتلها.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الالكتروني، أن ضابط شرطة تعرض للطعن، فيما أصيب رجل آخر بإطلاق نار خارج مبنى البرلمان.

وأعلن نائب رئيس مجلس العموم، ديفيد ليدينجتون، تعليق جلسات المجلس على خلفية الهجوم، فيما أخلت الشرطة مقر البرلمان، ونقلت صحف عن شهود إخلاء الشرطة لرئيسة الوزراء بعيداً عن البرلمان وانها بخير.

وأضاف ليدينجتون في تصريح لصحفيين، أن قوات الأمن أطلقت النار على المهاجم، وأردته قتيلًا.

من جانبه، قال موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن المهاجم قدم إلى الموقع بسيارة، وأنه تعمد دهس المارة في الطريق وإصابة عدد منهم قبل وصوله البرلمان.

ونقل الموقع عن شرطة لندن اعتبارها الحادث "إرهابياً حتى يثبت العكس"، ودعت المواطنين لعدم الاقتراب من محيط البرلمان والشوارع المؤدية إليه.

وفي الولايات المتحدة، قالت الخارجية الأمريكية في بيان، إنها تتابع التطورات في لندن عن كثب، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحيط علما بالحادث.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"