أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"المقاومة السورية" تتقدم على حساب "الدولة" في القلمون الشرقي والبادية

المقاومة سيطرت على موقع "بئر مداد" شمال منطقة "السبع بيار" - زمان الوصل

واصلت فصائل "المقاومة السورية"، يوم الثلاثاء، تقدمها على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" في القلمون الشرقي والبادية السورية بريف دمشق.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لـ"جيش أسود الشرقية" يونس السلامة لـ"زمان الوصل" إنهم سيطروا على موقع "بئر مداد" شمال منطقة "السبع بيار" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في البادية السورية، واستولوا على مدفع (عيار 23) وحافلة، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات مع التنظيم بمحيط جبل "مكحول" وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين. 

وأضاف "السلامة" إن "جيش أسود الشرقية" و"لواء شهداء القريتين" طردوا تنظيم "الدولة" من سلسلة جبال "بئر الأفاعي" في القلمون الشرقي، واستولوا مدفع (عيار 23) أيضاً، مضيفاً أن فصائل "الثوار" في القلمون الشرقي انتزعت مناطق "جبل الضبعة" و"بئر زبيدة" و"خان المنقورة" من يد تنظيم "الدولة" وتسعى إلى التقدم باتجاه منطقة "المحسا" على الحدود الإدارية بين ريف دمشق وحمص.

انتزعت فصائل البادية السورية، خلال اليومين الماضيين، مواقع حواجز "السبع بيار"، "مكحول"، "ظاظا"، "سرية البحوث العلمية"، "جبل سيس"، و"سد أبو ريشة" من يد تنظيم "الدولة".

وكانت فصائل "أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" و"لواء شهداء القريتين" في البادية السورية أطلقت يوم السبت، المرحلة الاولى من معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد" ضمن غرفة عمليات البادية السورية. 

وسبق لمقاتلي "أسود الشرقية" و "قوات الشهيد أحمد العبدو" أن طردوا عناصر تنظيم "الدولة" الخميس الماضي من 4 تلال في سلسة جبال "البتراء" في القلمون الشرقي، عقب مواجهات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم.

زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي