أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الهجرة" و"المايوه الإسلامي" يتصدران أول مناظرة بين مرشحي الرئاسة الفرنسية

دولي | 2017-03-21 11:48:52
"الهجرة" و"المايوه الإسلامي" يتصدران أول مناظرة بين مرشحي الرئاسة الفرنسية
   مرشحو الرئاسة الفرنسية 2017 - رويترز
الأناضول
شهدت أول مناظرة بين أبرز خمسة مرشحين بانتخابات الرئاسة الفرنسية، نقاشا حاميا حول الاقتصاد، والتعليم، والهجرة والمهاجرين، والأمن، والعلمانية والمايوه الإسلامي (البوركيني).

وجمعت المناظرة، التي استغرقت 3 ساعات ونصف، على قناة "TF1" المحلية مساء الاثنين، بين زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبان، والمرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشح حزب الجمهوريين من يمين الوسط فرانسوا فيون، ومرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون، ومرشح اليسار المتشدد جان لوك ميلنشون.

وكررت لوبان خلال المناظرة آراءها المعارضة للاتحاد الأوروبي، ووعدت بأن لا تستقبل أي مهاجرين في حال فوزها بالرئاسة، وبأن تعيد إجراءات التحقق من الهويات على حدود منطقة "شنغن".

وأعربت زعيمة الجبهة الوطنية عن تأييدها للحظر الذي فرضته بعض البلديات الفرنسية على ارتداء البوركيني على شواطئها، في حين عارض ماكرون وميلنشون ذلك الحظر.

من جانبه، لفت ميلنشون إلى التهديد الذي تمثله ظاهرة الاحتباس الحراري، متعهدا بالإغلاق التدريجي لمحطات الطاقة النووية في حال انتخابه.

أما هامون، فوعد بأن يولي أهمية لزيادة معدلات التوظيف، في حين قال ماكرون إنه سيطبق قواعد أكثر مرونة في عالم الأعمال من أجل زيادة الاستثمار.

بدوره، قال فيون إنه يخطط في حال انتخابه لزيادة القوة الشرائية، والحد من الاقتطاعات من البرامج الاجتماعية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته قناة "BFM" خلال المناظرة، أن الجمهور اعتبر ماكرون الأكثر إقناعا، حيث حصل على 29% من المستطلعة آراؤهم بهذا الخصوص، وجاء ميلنشون في المركز الثاني بنسبة 20%، تلاه فيون ولوبان بـ 19% لكل منهما، وحل هامون في المركز الأخير بنسبة 11%.

وتجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في نيسان المقبل، وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50% من الأصوات تجرى جولة ثانية في أيار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية