أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"

محلي | 2017-03-20 23:27:19
المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"
   من مخيم على الحدود السورية التركية - الاناضول
أعلن مستشار الهيئة العلياء للمفاوضات يحيى العريضي، الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزء أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف.

وقال العريضي إن "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، مشيرا إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في 22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في 23 منه.

كما أعلن العريضي أن الهيئة ستناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.

من جهته أعلن محمد علوش القيادي في "جيش الإسلام" الذي تولى رئاسة وفد المعارضة المسلحة إلى مفاوضات "أستانا"، أن الهجوم الذي تعرضت له دمشق الأحد، لا يعني انتهاء الحل السياسي التفاوضي.

بدوره أكد رئيس وفد النظام إلى "أستانا" بشار الجعفري ذهابه إلى الجولة 5 من جنيف مشيرا إلى أن وفده لن يبدأ من الصفر لأن أجندة الجولة السابقة تضمنت 4 سلال مع تفرعاتها، "إن وفدنا سيذهب إلى الجولة الخامسة من جنيف، والأوراق التي سندرسها هي التي أُقرت في جنيف4 وهي سلة الحكم والعملية الدستورية والانتخابات ومكافحة الإرهاب وإجراءات بناء الثقة".
وكالات
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9323
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالفيديو..هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"      كردستان العراق تبدأ فرز الأصوات والنتائج خلال 72 ساعة      بيونغ يانغ.. "ترامب" أعلن الحرب      "عون" يطالب بعودة فورية للاجئين السورريين من لبنان      فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة      درعا..مظاهرة ضد قرار التنظيم إغلاق المدارس      أنقرة: القصف الروسي لإدلب انتهاك لاتفاق أستانة وعلى موسكو أن تكون حريصة      هدد بإغلاق خط نفط كردستان العراق.. أردوغان: حلم ب ي د بإنشاء دويلة شمالي سوريا أحلام جوفاء