أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السويسري فيدرير بطل انديان ويلز للمرة الخامسة

العالم | 2017-03-20 12:01:28
السويسري فيدرير بطل انديان ويلز للمرة الخامسة
   فيدرير
توّج السويسري روجيه فيدرير، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بلقب بطولة انديان ويلز الدولية للتنس بعد غياب 5 أعوام.

وفي المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية تغلب فيدرير على مواطنه ستان فافرينكا، بشوطين دون رد، بواقع 6-4 و7-5.

وبذلك، انتزع فيدرير اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد غياب 5 أعوام، وتحديدًا منذ عام 2012.

وبلقبه الجديد تمكن فيدرير من معادلة رقم الصربي نوفاك جوكوفيتش في عدد مرات التتويج، بإجمالي 5 مرات لكل منهما.

ويعتبر نهائي اليوم، الأكبر في تاريخ البطولة من حيث عمر اللاعبين، حيث يبلغ فيدرير من العمر 35 عامًا و7 شهور بينما يبلغ فافرينكا 31 عامًا و11 شهرًا.

وبفوز اليوم، أصبح فيدرير الأكبر في تاريخ البطولة تتويجًا باللقب ليتفوق على جيمي كونورز الذي فاز بالبطولة عام 1984 وهو في عمر 31 عامًا و5 شهور.

وتعد بطولة انديان ويلز إحدى البطولات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، وانطلقت فعالياتها في 9 مارس/آذار الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 7 ملايين و913 ألف دولار.

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6709
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالفيديو..هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"      كردستان العراق تبدأ فرز الأصوات والنتائج خلال 72 ساعة      بيونغ يانغ.. "ترامب" أعلن الحرب      "عون" يطالب بعودة فورية للاجئين السورريين من لبنان      فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة      درعا..مظاهرة ضد قرار التنظيم إغلاق المدارس      أنقرة: القصف الروسي لإدلب انتهاك لاتفاق أستانة وعلى موسكو أن تكون حريصة      هدد بإغلاق خط نفط كردستان العراق.. أردوغان: حلم ب ي د بإنشاء دويلة شمالي سوريا أحلام جوفاء