أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سقوط المزيد من مدنيي الرقة بقصف طائرات التحالف وألغام التنظيم

من آثار القصف على مزرعة "الأندلس" -ناشطون

قضى 10 مدنيين على الأقل نصفهم أطفال وأصيب آخرون، يوم الأحد، نتيجة الغارة الجوية لطيران التحالف وانفجار لغم أرضي بريف مدينة الرقة.

أكد مصدر من عشيرة "العجيل" لـ"زمان الوصل" أن طائرات التحالف الدولي استهدفت منازل في مزرعة "الأندلس" غرب الرقة يقطنها نازحون، ما أدى إلى مقتل خمسة أفراد من عائلة "الكنج" بينهم نساء، مشيراً إلى أن الضحايا ينتسبون لعشيرة "العجيل" نزحوا من ريف حلب إلى لرقة.

وفي السياق ذاته، ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن القصف الجوي للتحالف الدولي على مزرعة "الأندلس" حصد أرواح 6 أشخاص من النازحين، وأدى إلى دمار هائل في المكان المستهدف، مؤكدة أن الطيران الحربي أغار على مناطق قرب سد الفرات شمال "الطبقة" وألقى مناشير تحذر المدنيين من الخروج من منازلهم ليلاُ.
وأضافت الحملة في أخبار قصيرة أوردتها بأن 5 أطفال لقوا حتفهم جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدرسة "حزيمة" الغربية بريف الرقة الشمالي.

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مدعومة بقوات التحالف الدولي، أعلنت في وقت سابق اليوم، سيطرتها على أجزاء كبيرة من بلدة "الكرامة" شرق الرقة، ضمن حملة "غضب الفرات" المستمرة منذ 6 تشرين الثاني/نوفمبر/ 2016 بهدف عزل المدينة.

زمان الوصل
(56)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي