أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مفخختان وقتلى لقوات النظام وذعر في دمشق

منذ قليل تم الإعلان عن إيقاف الدوام ليوم الأحد 19/3/2017 في كلية الزراعة - دمشق

منذ فجر اليوم الأحد بدأت المعارضة هجوماً واسعاً ضد قوات النظام المتمركزة على أطراف حي "جوبر" الدمشقي الذي تم استهدافه حتى اللحظة بست غارات جوية.

ونقلت صفحات الموالين للنظام حالة الذعر المنتشرة في العاصمة بعد قيام المعارضة بتفجير سيارتين مفخختين أسفرت عن مقتل العديد من قوات النظام وجرح آخرين، وما زالت المعارك دائرة حتى اللحظة وسط إصرار من قوات النظام على اقتحام الحي، واستهدافه بالطائرات والرمايات المدفعية العنيفة، ما أدى على دمار واسع في ممتلكات المدنيين.

في الجانب الآخر سقط عدد كبير من قوات النظام قي محيط منطقة (كراش) القريبة من كراجات "العباسيين"، وأغلقت قوات النظام الطرق المؤدية القريبة من أحياء "باب توما" و"شارع حلب"، وكذلك طريق "الفيحاء" القادم من مساكن برزة بعد سقوط رصاص متفجر في الحي نتيجة الاشتباكات.

وحسب مواقع موالية، فإن قذائف صاروخية سقطت على أحياء "العباسيين" وشارع "فارس الخوري" وشرقي "التجارة" و"المهاجرين" و"باب توما" دون ورود معلومات عن إصابات.

وعلمت "زمان الوصل" أنه منذ قليل تم الإعلان عن إيقاف الدوام ليوم الأحد 19/3/2017 في كلية الزراعة- جامعة دمشق في حي "مساكن برزة" بسبب سقوط الرصاص نتيجة الاشتباكات ما أدى إلى حظر تجوال في الحي.

وتسعى قوات النظام في حملة مسعورة إلى إخضاع الأحياء الشرقية لدمشق والتي سبق أن وقعت معها هدن متوالية (برزة والقابون وتشرين)، وكذلك السيطرة على حي "جوبر" العنيد الذي لم تتوقف محاولات اقتحامه منذ سيطرة المعارضة عليه ولكن لم تنجح محاولاتها التي أدت إلى تدمير حوالي 80 % من مساكن الحي.

ناصر علي - زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي