أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان ينتقد حظر "العدل الأوربية" للحجاب.. هؤلاء أطلقوا الصراع بين الهلال والصليب

دولي | 2017-03-16 21:58:35
أردوغان ينتقد حظر "العدل الأوربية" للحجاب.. هؤلاء أطلقوا الصراع بين الهلال والصليب
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
وكالات
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أدروغان قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص حظر الحجاب، وقال خلال تجمع لأنصاره في محافظة صقاريا شمال غرب البلاد: أين حرية المعتقد والدين، هؤلاء أطلقوا الصراع بين الهلال والصليب، هل هناك تفسير آخر لذلك؟

وقال الرئيس التركي: "عار على الاتحاد الأوروبي، لقد انهارت مبادئكم الأوروبية وقيمكم والعدالة. إنهم أطلقوا صداما بين الصليب والهلال، ولا يوجد أي تفسير آخر".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" قد انضمت إلى صفوف منتقدي محكمة العدل وهي المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي، بعد قرار السماح للشركات بمنع العاملات فيها من ارتداء الحجاب.

وقالت "ماي" أمام البرلمان، إنه لا يحق للحكومة أن تحدد للنساء ما يلبسنه، مضيفة: "لدينا تقليد راسخ في هذا البلد الذي يحترم حرية التعبير، وهو حق جميع النساء في اختيار ما يلبسنه، ولا نعتزم سن قوانين فيما يتعلق بذلك".

وأوضحت رئيسة الوزراء البريطانية أنه قد يكون ممكنا طلب خلع الحجاب، في حالات خاصة "مثل أمن الحدود أو ربما في المحاكم، والمؤسسات منفردة يمكنها وضع سياسات خاصة بها، لكن لا يحق للحكومة أن تحدد للنساء ما يلبسنه".

ويأتي حكم المحكمة بعد دعوى قدمتها امرأتان مسلمتان من فرنسا وبلجيكا بسبب فصلهما من عملهما لرفضهما خلع الحجاب.

وقالت المحكمة: "منع الحجاب في إطار قانون داخلي لمؤسسة خاصة يمنع أي إبراز أو ارتداء أي رمز سياسي أو فلسفي أو ديني في مكان العمل، لا يشكل تمييزا مباشرا على أساس الدين أو العقيدة".
معها حق المحكمة
2017-03-17
الحياد مهم - بتشغل محجبة بيبطل حدى يشتري او يتعامل معك و بيطلعوا عليك اشاعات عم تمول الارهاب - انا مسلم ما بشغل محجبة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل      ضبط 53 مهاجرا غير نظامي غربي تركيا      ارتفاع الليرة التركية بعد ظهور نتائج انتخابات اسطنبول      الخارجية الإيرانية: تحالف واشنطن ضد طهران لن ينجح      ميسي: المنافسة الحقيقية في "كوبا أمريكا" تبدأ الآن      إيران: قادرون على إسقاط أي طائرة تجسس أمريكية      البحث عن أعضاء هيئة التفاوض بعد أن خرجوا من السعودية*      السلطات اللبنانية تسلم الناشط "عثمان طه" إلى نظام الأسد