أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش الحر يطرد التنظيم من تلال استراتيجية في القلمون الشرقي

محلي | 2017-03-16 20:17:51
الجيش الحر يطرد التنظيم من تلال استراتيجية في القلمون الشرقي
   الهجوم بدأ في الساعة الخامسة صباحاً عقب تسلل المقاتلين إلى نقاط تنظيم "الدولة"
زمان الوصل
أعلنت فصائل الجيش الحر يوم الخميس، سيطرتها على مواقع عدة في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق بعد هجوم مباغت ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.

وقال المسؤول المكتب الإعلامي لـ"جيش أسود الشرقية" يونس السلامة لـ"زمان الوصل" إن مقاتلي "أسود الشرقية" بالاشتراك مع "قوات الشهيد أحمد العبدو" طردوا عناصر تنظيم "الدولة" من أربعة تلال في سلسة جبال "البتراء" منها تلّا "رجم الصوان" و"رجم الدوشكا"، مشيراً إلى أن المواجهات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم، إضافة لتدمير آليتين عسكريتين.

وأضاف السلامة بأن كتائب الجيش الحر فقدت اثنين من مقاتليها خلال المواجهات، التي ما زالت مستمرة مع التنظيم وسط تقدم لمقاتلي فصائل الحر على حساب التنظيم بالقلمون الشرقي، لافتاً إلى أن أهمية النقاط المسيطر عليها تأتي من كونها تقع على جبال عالية كان يحاصر التنظيم من خلالها منطقة القلمون الشرقي.

ونوه المتحدث إلى ان الهجوم بدأ في الساعة الخامسة صباحاً عقب تسلل المقاتلين إلى نقاط تنظيم "الدولة" واقتحامها، قبل الهجوم بالدبابات والأسلحة الثقيلة.

أعلن "جيش أسود الشرقية" التابع للجيش الحر، منتصف شباط/فبراير الماضي، عن سيطرته على منطقتي "الدياثة" و"الكراع" شمال شرق السويداء بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري      ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية      العمل الدرامي التركي الأضخم.. "المؤسس عثمان" يبدأ عرضه اليوم      حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز      "الدستورية" تعزل "دليقان" لدعوته للاجتماعات بدمشق      مورينيو يتولى تدريب توتنهام الإنجليزي      ثنائية رامسي تقود ويلز للتأهل إلى يورو 2020      البط يكسب قضية أمام المحاكم الفرنسية