أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يغلق مقر المنظمة الآشورية في مدينة الحسكة

باب الاتحاد مغلق بالشمع الأحمر - زمان الوصل

أغلقت ميليشيا "آساييش" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الأربعاء، مقر المنظمة الآشورية في "الحي العسكري" في مدينة الحسكة، ضمن حملة ضد أحزاب ومنظمات ترفض الاعتراف بالإدارة الذاتية الكردية.

وقال "بشير السعدي"، عضو اللجنة المركزية في المنظمة الآشورية الديمقراطية لـ"زمان الوصل" إن مجموعة مسلحة من ميليشيا "آساييش" التابعة لإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي الذاتية داهمت مقر المنظمة الآشورية الديمقراطية في "الحي العسكري" بمدينة الحسكة وأغلقته، موضحاً أن مسلحين يستقلون ثلاث سيارات أجبروا السكان من الجيران على ملازمة بيوتهم، قبل أن يتسلق أحد المسلحين الجدار ويتسلل إلى داخل المقر. 

وأشار "السعدي" إلى أن المسلحين أغلقوا الباب بالسلاسل والشمع الأحمر، تنفيذا لبلاغ أصدرته "هيئة الداخلية" في إدارة "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية منذ يومين، والقاضي بضرورة ترخيص كل الأحزاب خلال 24 ساعة.

وتوقع "السعدي" أن تتم مداهمة مقرات المنظمة الآشورية في مدن "القامشلي و"المالكية" و"القحطانية"، مؤكداً أنهم لن يرخصوا نشاطهم في المحافظة لأن ذلك يعتبر اعترافا بـ"الإدارة الذاتية" وهذه غايتها.

يذكر أن مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" داهموا أمس الثلاثاء، مجموعة من مقرات أحزاب "المجلس الوطني الكردي" في "القامشلي" و"المالكية" و"عامودا" و"معبدة" وغيرها، وأغلقوها بالشمع الأحمر وأحرقوا بعضها الآخر.

الحسكة - زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي