أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الاتحاد الديمقراطي" يغلق مكاتب أحزاب كردية تعارضه

اغلاق احد المكاتب

شرع مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الثلاثاء، بإغلاق مكاتب أحزاب "المجلس الوطني الكردي" في مناطق سيطرته بالحسكة بذريعة أنها غير مرخصة.

وقال الناشط "محمود الأحمد" إن مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" أغلقوا بالشمع الأحمر معظم مكاتب "المجلس الوطني" وحزبي "يكيتي" الكردي و"الديمقراطي الكردستاني-سوريا" في مدن "الحسكة، القامشلي، عامودا والمالكية" وغيرها من المدن، إضافة إلى مكاتب المنظمات الشبابية المنبثقة عنها، بعد انتهاء المهلة التي حددها لجميع الأحزاب لترخيص نشاطها لدى إدارته الذاتية.

وذكر الأحمد لـ"زمان الوصل" أن مسلحي الحزب الكردي طالبوا مكتب "الحزب القومي الاجتماعي السوري" الكائن خلف ثانوية "القادسية" بحي "الوسطى" وسط القامشلي، بالترخيص لديهم وهو من أحزاب "الجبهة الوطنية التقدمية". 

وأضاف أن "المجلس الوطني الكردي" قرر في اجتماع له عدم ترخيص نشاط مكاتبه الموجودة شمال سوريا.

وكانت ما يسمى "هيئة الداخلية" في إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية طالبت ظهر يوم الاثنين الماضي، الأحزاب الناشطة في مناطق سيطرتها بمراجعة لجنة شؤون الأحزاب السياسية بمدينة "عامودا" لإصدار الترخيص لها لأنها ستغلق جميع مقار الأحزاب السياسة غير المرخصة"، خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

وتأتي هذه الخطوة عقب حملة كبيرة اعتداءات على مقرات وأنصار وكوادر أحزاب "المجلس الوطني الكردي" شنها حزب "الاتحاد الديمقراطي" عقب مقتل 7 عناصر وإصابة آخرين من "حزب العمال الكردستاني" يوم 3 آذار/مارس الجاري باشتباكات مع البيشمركة السورية في منطقة "خان صور" العراقية قرب الحدود مع سوريا.

الحسكة - زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي