أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تصعيد جديد بين تركيا والاتحاد الأوروبي

دولي | 2017-03-14 12:29:15
تصعيد جديد بين تركيا والاتحاد الأوروبي
   متظاهر تركي
الأناضول
وصفت الخارجية التركية تصريحات للممثلة العليا للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغريني" ومفوض الاتحاد "يوهانس هان" حول التوتر بين هولندا وتركيا، بأنها "قصيرة النظر لا قيمة لها".

وأضافت الخارجية، في بيان اليوم الثلاثاء أن تلك التصريحات "تنطوي على تقييمات خاطئة".

وشددت على أنه "من المؤسف جدا" وقوف الاتحاد إلى جانب هولندا التي انتهكت حقوق الإنسان والقيم الأوروبية بشكل صارخ، تعبيرا عن التضامن مع دولة عضو.

وأكدت على ضرورة إدراك الاتحاد أن التصريحات التي تدعو تركيا إلى تجنب ما أسمته بـ"التصريحات والإجراءات المبالغ فيها"، بدلا من التركيز على الدولة المسببة للتوتر، من شأنها "تأجيج النزعات المتطرفة مثل معاداة الأتراك والأجانب".

ودعت المفوضية الأوروبية تركيا ودول الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين إلى خفض حدة التوتر المندلع بين الجانبين نهاية الأسبوع الماضي، مضيفة: "الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا إلى الحد من التصريحات والإجراءات المبالغ فيها التي قد تُسفر عن تفاقم الوضع الحالي بشكل أكبر".

وتأتي دعوة المفوضية إثر منع عدد من الدول الأوروبية مشاركة وزراء ومسؤولين أتراك في تجمعات ولقاءات مع أفراد الجالية التركية الكبيرة في القارة العجوز في إطار الاستعدادت للاستفتاء على التعديلات الدستورية في 16 نيسان/ابريل المقبل، ما أدى إلى موجة عارمة من الإدانة والغضب من جانب تركيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية