أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تصعيد جديد بين تركيا والاتحاد الأوروبي

دولي | 2017-03-14 12:29:15
تصعيد جديد بين تركيا والاتحاد الأوروبي
   متظاهر تركي
الأناضول
وصفت الخارجية التركية تصريحات للممثلة العليا للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغريني" ومفوض الاتحاد "يوهانس هان" حول التوتر بين هولندا وتركيا، بأنها "قصيرة النظر لا قيمة لها".

وأضافت الخارجية، في بيان اليوم الثلاثاء أن تلك التصريحات "تنطوي على تقييمات خاطئة".

وشددت على أنه "من المؤسف جدا" وقوف الاتحاد إلى جانب هولندا التي انتهكت حقوق الإنسان والقيم الأوروبية بشكل صارخ، تعبيرا عن التضامن مع دولة عضو.

وأكدت على ضرورة إدراك الاتحاد أن التصريحات التي تدعو تركيا إلى تجنب ما أسمته بـ"التصريحات والإجراءات المبالغ فيها"، بدلا من التركيز على الدولة المسببة للتوتر، من شأنها "تأجيج النزعات المتطرفة مثل معاداة الأتراك والأجانب".

ودعت المفوضية الأوروبية تركيا ودول الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين إلى خفض حدة التوتر المندلع بين الجانبين نهاية الأسبوع الماضي، مضيفة: "الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا إلى الحد من التصريحات والإجراءات المبالغ فيها التي قد تُسفر عن تفاقم الوضع الحالي بشكل أكبر".

وتأتي دعوة المفوضية إثر منع عدد من الدول الأوروبية مشاركة وزراء ومسؤولين أتراك في تجمعات ولقاءات مع أفراد الجالية التركية الكبيرة في القارة العجوز في إطار الاستعدادت للاستفتاء على التعديلات الدستورية في 16 نيسان/ابريل المقبل، ما أدى إلى موجة عارمة من الإدانة والغضب من جانب تركيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب