أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتفاع قتلى تفجير "الباب الصغير" إلى 40..بغداد تقول إنهم عراقيون والنظام يؤكد وجود جنسيات عربية

محلي | 2017-03-12 01:54:34
ارتفاع قتلى تفجير "الباب الصغير" إلى 40..بغداد تقول إنهم عراقيون والنظام يؤكد وجود جنسيات عربية
   من مكان التفجير - وكالات
زمان الوصل
ارتفعت حصيلة قتلى التفجير المزدوج الذي استهدف حافلات عراقية بالقرب من مقبرة "الباب الصغير" في دمشق إلى 40 بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية العراقية التي أشارت إلى وجود 120 مصابا. بينما أوردت صفحات موالية على موقع "فيسبوك" صورا لعدد من القتلى من عناصر النظام تم استهدافهم خلال التفجير الثاني الذي وقع بعد 10 دقائق من التفجير الأول.

وقالت وزارة الخارجية العراقية إن هجوما مزدوجا استهدف حافلات عراقية قرب مقبرة "الباب الصغير" وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 عراقيا وإصابة 120 آخرين كانوا في طريقهم لمزار قريب.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي كان تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني قد قال إن انتحاريين نفذاه.

وكانت وسائل إعلام مقربة من النظام أشارت إلى مقتل 28 شخصا وإصابة أكثر من 45 في تفجير عبوتين ناسفتين في إحدى الحافلات بالقرب من مقبرة "باب الصغير" بدمشق اليوم السبت، بينما أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" سقوط قتلى وجرحى جراء تفجير وصفته بـ"الإرهابي" استهدف المقبرة الواقعة في منطقة "باب مصلى". ومن ثم عادت لتنقل تصريحات لوزير داخلية النظام "محمد الشعار" قال فيها ان عدد القتلى بلغ 40 وأنهم من جنسيات عربية مختلفة. 

وسمع عقب التفجير أصوات إطلاق رصاص كثيف في المنطقة لفتح الطرق أمام سيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى والقتلى إلى المستشفيات.

وتعد مقبرة "الباب الصغير" الواقعة بين منطقتي "باب المصلى" و"الشاغور" من أكبر المقابر وأقدمها وتضم أضرحة ومقامات لعدد كبير من الصحابة ومن آل البيت.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد 6 سنوات من اعتقاله.. الأسد يفرج عن ضابط منشق من السويداء      الأسد يعتقل أعضاء بلجان المصالحة جنوب دمشق      "إخوان" سوريا.. حراك الإيرانيين فرصة تاريخية للخلاص من نظام طائفي بأذرع إرهابية      "إسرائيل" تكشف عن عملية سرية قامت بها داخل سوريا      باريس تحتضن مؤتمر "المسيحيون العرب".. توافق المؤتمرون وتباين الشارع فهل تكسر ثنائية الشيعة والسنة؟      "تويتر" تطلق خاصية حجب التعليقات      دراسة: المراهقون الذين لا يمارسون رياضة معرضون لمخاطر قلبية وعقلية      آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء