أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بما فيها صور "آبو" ورايات "YPG".. ألمانيا تطبق حظرا شاملا على رموز "PKK" وتوابعه

دولي | 2017-03-10 20:49:08
بما فيها صور "آبو" ورايات "YPG"..  ألمانيا تطبق حظرا شاملا على رموز "PKK" وتوابعه
   من أحد مساجد عفرين بمناسبة الذكرى السنوية للقبض على أوجلان
زمان الوصل - ترجمة
حظرت ألمانيا رسميا كل الرايات والصور والملصقات التي تمت إلى مليشيا "حزب العمال الكردستاني- PKK" بصلة، بما في ذلك رايات وملصقات مليشيا "وحدات الحماية" (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بزعامة "صالح مسلم"، ما يعد اعترافا ألمانياً رسميا بعدم قانونية هذه المليشيات، فضلا عن الإقرار الضمني بأن "YPG" تابعة لمليشيا "العمال الكردستاني"، خلافا لنفي حزب الاتحاد هذه التبعية.

وفي تقرير نشرته اليوم الجمعة كبرى الدوريات الألمانية "دير شبيجل" وتولت "زمان الوصل" ترجمته، ورد أن وزير الداخلية الألماني " توماس دي مايتسيره" وجه كتابا إلى الولايات وسلطات الأمن الاتحادي ينص على منع ملصقات وأعلام "العمال الكردستاني"، بما في ذلك صور زعيمه "عبدالله أوجلان" المعروف لدى انصاره بلقب "آبو"، ولقب "القائد" الذي "لا حياة بدونه"، حسب شعاراتهم.

كتاب الداخلية الألمانية الصادر قبل بضعة أيام، أرفق بملحق يوصف الشعارات والشارات المحظورة، والتي وصل تعدادها إلى 33 شعارا وشارة، غطت كل رموز "العمال الكردستاني" والمليشيات التابعة له، ومن بينها مليشيا "وحدات الحماية".

واعتبرت "دير شبيجل" أن القرار الألماني الخاص بـحظر رموز "العمال الكردستاني" ومليشياته التابعة، يمكن أن يكون "بادرة" حسن نية من جانب برلين تجاه الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان.

وتعد ألمانيا واحدة من أكثر البلدان التي ينشط فيها مؤيدو "العمال الكردستاني" وتوابعه، على عدة مستويات، من تنظيم المظاهرات على إقامة الفعاليات، مرورا بجمع التبرعات لهذه المليشيات.
ديري ثورجي
2017-03-10
ماشاء الله حولكم يعني نسيتوا ان المشكلة التركية مع المانيا هي ان الملان يسلحون ويدربون جماعة YPD اللتي هي حناح من جماعة الPKK يعني ان قرار الألمان ليس سوى مسخرة الهدف منه استغفال الأتراك ولكن هل يستطيع الأملان استغفال الأتراك ؟ اظن ان هذا من سابع المستحيلات
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب