أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نتنياهو: لن يتحقق السلام في سوريا مادام هناك وجود إيراني

محلي | 2017-03-10 12:41:01
نتنياهو: لن يتحقق السلام في سوريا مادام هناك وجود إيراني
   نتنياهو
وكالات
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يزور موسكو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يمكن تحقيق سلام على الإطلاق في سوريا ما دام هناك وجود إيراني.

وأضاف نتنياهو في لقطات وزعها مكتبه بعد اللقاء "بحثنا باستفاضة موضوع إيران وأهدافها ونواياها في سوريا وأوضح أنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق سلام في سوريا وإيران موجودة هناك وتعلن نيتها تدمير إسرائيل".

وقال في رد على سؤال لصحفي "إيران تسلح نفسها وقواتها ضد إسرائيل بما في ذلك من الأراضي السورية وهي في حقيقة الأمر تكتسب موطئ قدم لمواصلة القتال ضد إسرائيل، لا يمكن أن يكون هناك سلام وهم يواصلون الحرب ولذلك يتعين إخراجهم".

وكان "افي ديختر" رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي قال العام الماضي إنه سبق أن حاولت إيران عدة مرات نقل قوات إلى مرتفعات الجولان السورية بجانب الأرض التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967. وقال ديختر دون الخوض في تفاصيل إن هذه التحركات جرى التصدي لها.

ووقال نتنياهو إن إسرائيل نفذت عشرات الغارات لمنع تهريب الأسلحة إلى حزب الله المدعوم من إيران عبر سوريا.

واتفقت إسرائيل وروسيا منذ عامين على تنسيق الأعمال العسكرية بشأن سوريا لتجنب تبادل إطلاق النار دون قصد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"      واشنطن تدعو لوقف العنف ضد المتظاهرين وإجراء انتخابات مبكرة في العراق      إلهام أحمد: قوات الإدارة الذاتية ستحافظ على خصوصيتها ضمن جيش الأسد      اعتقال 8 سوريين في تركيا بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة"