أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عشرات الضحايا بقصف جوي على مدينة "الميادين"

أرشيف

قضى نحو 30 مدنياً وأصيب العشرات، يوم الخميس، نتيجة غارات جوية يرجح أن طائرات روسية شنتها على مناطق في مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي.

وقال "أحمد الرمضان" من حملة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن نحو 30 مدنيا لقوا حتفهم وأصيب العشرات في قصف جوي طال شارع الجيش ومحيط المجمع التربوي (سوق التنك) في مدينة "الميادين" شرق دير الزور، مشيراً إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أغلق الطرقات ومنع الناس من الاقتراب من مكان القصف.

ولفت "الرمضان" إلى أن الكثير من الضحايا مازالوا تحت أنقاض الأبنية المستهدفة.

وأكد مصدر صحفي من مدينة "الميادين"، توثيق أسماء 12 مدنيا قضوا و50 جرحوا نتيجة الغارات الجوية على مدينته.

المصدر أشار إلى صعوبة توثيق هويات الضحايا بسبب منع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" للأهالي إلى شارع "الجيش" ومدرستي "محمد الحسين" و"عبد الجبار" وفرن البلدية والكراج.

وذكرت مصادر موالية لنظام الأسد أن الطيران الحربي استهدف في محيط كوع "الميادين" عند شركة الكهرباء، قرى "عياش، البغيلية، الحسينية"، ومحيط مناطق جبل الثردة والمقابر وسرية جنيد، مدعية أنها استهدفت مواقع لتنظيم "الدولة".

وأضافت أن قذائف هاون أطلقها عناصر التنظيم على مناطق سيطرة قوات النظام في حي "الجورة" بمدينة دير الزور، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

وما زالت قوات النظام والميليشيات المساندة لها تسيطر على حيي "الجورة" و"القصور" غربي مدينة دير الزور، التي فصلها تنظم "الدولة الإسلامية" في كانون الثاني/ يناير الماضي عن المطار العسكري وحي "هرابش" وبلدة "الجفرة" على الأطراف الشرقية من المدينة.

دير الزور - زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (30)

ابن الرقة

2017-03-10

تركيا بلد منتهي الصلاحية ، نرجو من امريكا و ألمانيا و أوروبا ارسال قواتها لشمال السورية و أطياف الرقة و انشاء قواعد عسكرية دائمة بدل ارسال قواتها لقاعدة انجرليك ، نريد أن ينشؤوا مراكز للتنمية و مساعدة إقليم شمال سوريا ليكون نواة دولة حرية و مساواة و علمانية بعد زوال داعش.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي