أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالاعتماد على "زمان الوصل".. التلفزيون الألماني يبث الليلة تقريرا موسعا عن قوائم الأسد المخابراتية

دولي | 2017-03-08 21:16:09
بالاعتماد على "زمان الوصل".. التلفزيون الألماني يبث الليلة تقريرا موسعا عن قوائم الأسد المخابراتية
   وبنت القناة الألمانية تقريرها على البيانات المستمدة من الأرشيف المخابراتي الذي يحوي مئات الأسماء من حاملي الجنسية الألمانية
زمان الوصل - خاص
تبث محطة التلفزيون الألماني "NDR" مساء اليوم الأربعاء تقريرا مصورا، عن قوائم مخابرات الأسد، وهو من أبرز وأضخم ملفات "زمان الوصل" التي انفردت بها، وكتبت حولها مجموعة من التقارير، كشفت عن جزء من 1.7 مليون مذكرة، أصدرتها مخابرات النظام بحق مواطنين من 153 جنسية، النسبة الأكبر منهم سوريون.

ويعرض التقرير التلفزيوني لقوائم مخابرات النظام التي صدرت بحق أشخاص من الجنسية الألمانية، مسلطا الضوء على مدى تغول هذه المخابرات، ومحاولتها مد أذرعتها الأخطبوطية في كل مكان.

وبنت القناة الألمانية تقريرها على البيانات المستمدة من الأرشيف المخابراتي الذي يحوي مئات الأسماء من حاملي الجنسية الألمانية، بينهم سياسيون وعلماء وصحافيون، ومشاهير في مقدمتهم "Marcel Mettelsiefen" الذي قدم فيلما وثائقيا بعنوان "موطني" تطرق فيه إلى المأساة السورية، عبر رواية قصة أسرة من حلب.

وقد علق المخرج الألماني على ورود اسمه ضمن قوائم مخابرات الأسد، منوها بأن النظام حريص على أن لا يخرج من سوريا سوى الصور التي يريدها، أي الصور التي يلونها بألوانه.

ويحوي الأرشيف الأسدي قرابة 700 مذكرة بحق مواطنين ألمان، من بينهم الصحافيون الألمان: Wolfgang Bauer ، Daniel Gerlach، Kurt Pelda، وقد عقب "Pelda" على إدراج مخابرات الأسد لاسمه ضمن المطلوبين، معتبرا أنه دليل على "وحشية النظام الشمولي".

ولا تستثني المذكرات الأسدية شخصية معروفة مثل "Volker Perthes "، الذي يدير "المعهد الدولي للشؤون الأمنية"، رغم أن الرجل منخرط حاليا في "التوصل إلى تسوية سلمية في سوريا"، وفق تعبير القناة الألمانية.

ومن المقرر أن تبث قناة "NDR" تقريرها المصور مساء اليوم الأربعاء في الساعة 23.15 بتوقيت برلين.

للإطلاع على خبر موقع التلفزيون الألماني (اضغط هنا)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النواب الأمريكي يقر 4.5 مليار دولار للعالقين على حدود المكسيك      النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية وتوقف مصفاة رئيسية      "ميرازور" الفرنسي.. أفضل مطعم في العالم      الألغام الأرضية تقتل 4 أطفال بالرقة      إيران تعلن زيادة سرعة تخصيب اليورانيوم      لأسباب سياسية.. موريتانيا بلا "انترنت"      ماليزيا تعتقل 4 هنود وتصادر مخدرات وآلاف السلاحف      تركيا.. مصرع 10 مهاجرين في حادث مرور