أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران: عدد قتلانا في سوريا والعراق بلغ 2100

دولي | 2017-03-08 11:09:51
إيران: عدد قتلانا في سوريا والعراق بلغ 2100
   تشييع إيراني في طهران قُتل في سوريا - وكالات
زمان الوصل - رصد
أعلنت السلطات الإيرانية، الثلاثاء أن 2100 من عسكرييها قتلوا سوريا والعراق. ونقلت وكالة "ارنا" الرسمية عن رئيس مؤسسة "الشهداء وقدامى المحاربين" محمد علي شهيدي محلاتي قوله إن "حوالي ألفين و100 مقاتل لقوا حتفهم في العراق وأماكن أخرى"، دون تحديد الفترة التي قتلوا فيها أو جنسياتهم.

ومنذ العام 2011، تدعم طهران بشار الأسد وتمدّ قواته بـ "مستشارين عسكريين" إيرانيين، إضافةً إلى مقاتلين متطوعين قدموا من أفغانستان والعراق وباكستان.

وفي أيار الماضي، صادق مجلس الشورى الإيراني على مشروع قرار منح الجنسية لذوي قتلى المتطوعين الأجانب، بعد تصاعد الانتقادات عقب مقتل الآلاف منهم في سوريا والعراق.

وفي تشرين ثاني الماضي، كشفت إيران عن مقتل ألف مقاتل (من المليشيات التابعة لها) في سوريا وحدها.

من جهتها، جمعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها في كانون ثان الماضي، شهادات تفيد أن الحرس الثوري الإيراني، جنّد منذ نوفمبر 2013 آلاف اللاجئين الأفغان في إيران، وتحدثت عن تجنيد قسري للبعض منهم.
لاجئ
2017-03-08
الى جهنم وبئس المصير -- ما الذي يفعلونه في بلداننا غير زرع بذور الفتنة ؟ !!! هل شاهدتم احدا من بلداننا يتخطى حدودهم ؟ سيقولون عنه ارهابي !!! وماذا نقول نحن عن هذة الكلاب المدربة التي فاقت اعدادها اعداد الحشرات من الصراصير والبعوض والجراد - الى سقر حيث المقر والله المنتقم .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن..الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري