أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران: عدد قتلانا في سوريا والعراق بلغ 2100

دولي | 2017-03-08 11:09:51
إيران: عدد قتلانا في سوريا والعراق بلغ 2100
   تشييع إيراني في طهران قُتل في سوريا - وكالات
زمان الوصل - رصد
أعلنت السلطات الإيرانية، الثلاثاء أن 2100 من عسكرييها قتلوا سوريا والعراق. ونقلت وكالة "ارنا" الرسمية عن رئيس مؤسسة "الشهداء وقدامى المحاربين" محمد علي شهيدي محلاتي قوله إن "حوالي ألفين و100 مقاتل لقوا حتفهم في العراق وأماكن أخرى"، دون تحديد الفترة التي قتلوا فيها أو جنسياتهم.

ومنذ العام 2011، تدعم طهران بشار الأسد وتمدّ قواته بـ "مستشارين عسكريين" إيرانيين، إضافةً إلى مقاتلين متطوعين قدموا من أفغانستان والعراق وباكستان.

وفي أيار الماضي، صادق مجلس الشورى الإيراني على مشروع قرار منح الجنسية لذوي قتلى المتطوعين الأجانب، بعد تصاعد الانتقادات عقب مقتل الآلاف منهم في سوريا والعراق.

وفي تشرين ثاني الماضي، كشفت إيران عن مقتل ألف مقاتل (من المليشيات التابعة لها) في سوريا وحدها.

من جهتها، جمعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها في كانون ثان الماضي، شهادات تفيد أن الحرس الثوري الإيراني، جنّد منذ نوفمبر 2013 آلاف اللاجئين الأفغان في إيران، وتحدثت عن تجنيد قسري للبعض منهم.
لاجئ
2017-03-08
الى جهنم وبئس المصير -- ما الذي يفعلونه في بلداننا غير زرع بذور الفتنة ؟ !!! هل شاهدتم احدا من بلداننا يتخطى حدودهم ؟ سيقولون عنه ارهابي !!! وماذا نقول نحن عن هذة الكلاب المدربة التي فاقت اعدادها اعداد الحشرات من الصراصير والبعوض والجراد - الى سقر حيث المقر والله المنتقم .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان