أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لتدشين عهد من التنسيق.. "منبج" تجمع رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا على طاولة واحدة

دولي | 2017-03-07 13:10:05
لتدشين عهد من التنسيق.. "منبج" تجمع رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا على طاولة واحدة
   رؤوساء أركان الدول الثلاث
زمان الوصل - رصد
تستضيف مدينة أنطاليا التركية اجتماعا ثلاثيا استثنائيا في مشهده ومدلولاته، يضم قادة الصف الأول من العسكريين في تركيا والولايات المتحدة وروسيا، ممثلين برؤوساء الأركان في هذه البلدان.

الاجتماع بين رئيس هيئة الأركان التركية "خلوصي أكار" ونظيريه الأمريكي "جوزيف دانفورد" والروسي "فاليري غيراسيموف"، سيتولى مناقشة "القضايا الأمنية في سوريا والعراق"، حسب بيان لوزارة الدفاع الروسية.

ويأتي الاجتماع بعد ساعات من تصريح لرئيس الحكومة التركية "بن علي يلدريم" قال فيه إنه "لا معنى لعملية عسكرية في منبج بدون تنسيق مع الجانبين الروسي والأمريكي"، كاشفا عن اتصالات بين الخبراء العسكريين الأتراك ونظرائهم من روسيا وأمريكا.

الإعلان عن الموقف التركي المشدد على أهمية التنسيق مع واشنطن وموسكو بشأن منبج (ريف حلب)، يأتي بعد دخول روسيا على خط تطورات الشمال السوري بقوة، وفرضها اتفاقا قضى بتخلي مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والفصائل التابعة لها عن نحو 20 قرية في محيط منبج، وتسليمها لقوات النظام.

أما واشنطن، فقد أقرت يوم الاثنين الفائت أنها أرسلت مجموعات من قواتها إلى "منبج"، من أجل ما وصفته بمنع الاشتباك بين المليشيات المدعومة من الولايات المتحدة (سوريا الديمقراطية ومن شابهها) والفصائل المدعومة من تركيا (درع الفرات).
Ahmad
2017-03-07
في هذا الاجتماع لايوجد ولاممثل للسوريين..اجتماع يلخص مستوى المؤامرة التي تعيشها سورية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا