أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بطلب من مندوب "حميميم".. اجتماع لبحث التهئة في "الوعر"

محلي | 2017-03-03 11:34:34
بطلب من مندوب "حميميم".. اجتماع لبحث التهئة في "الوعر"
   انهيار جزئي لمبنى في الوعر جراء الهجمات الأخيرة على الحي المحاصر - زمان الوصل
حمص - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن مندوبا روسيا من قاعد "حميميم" طلب مساء الخميس من أعضاء لجنة المفاوضات في حي "الوعر" المحاصر في حمص، أن يجتمعوا مع النظام في بناء الفرن الآلي بالحي لإعادة إحياء الاتفاق الذي نفّذ عناصر المقاومة الجزء المتعلق بهم منه.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن عناصر اللجنة رفضوا الذهاب بعد تجرية سابقة حدثت مع اللجنة الماضية وتعرضت للاعتقال في المكان نفسه.

وأشار إلى أن الجانب الروسي حاول إعطاء تطمينات بتوقف القصف من قبل قوات النظام على الحي، إلا أن الكثير من الأهالي مازالوا متخوفين من غدر النظام، الذي سبق ونقض الاتفاق عدة مرات.

وضمن هذا السياق أصدرت "غرفة عمليات الوعر" بيانا في وقت متأخر الخميس أكدت فيه التوصل إلى عقد لقاء (مطلع الأسبوع المقبل) بين لجنة حي الوعر، والجانب الروسي لبحث آليات التهدئة الممكنة في حمص.
غير أنها طالبت أهالي "الوعر" بالحذر قائلة في بيانها "نود من أهلنا في الحي، أن يحافظوا على حالة الحذر وألا يتم الركون إلى التطمينات التي تم إعطاؤها حتى ظهور نتائج الجلسة".

كما ذكرت في البيان نفسه أن لقاء سابقا بين لجنة الحي مع الجانب الروسي تم الاتفاق عليه مع أطراف من النظام لتهدئة الأوضاع، تم يوم (الخميس الماضي 23 شباط)، إلا أن النظام نفسه منع ذلك من خلال تصعيده العسكري الذي أزهق أرواح العشرات في الحي المحاصر.

ويعد حي "الوعر" المحاصر آخر معاقل المقاومة السورية في مدينة حمص، حيث سبق أن خرج عشرات العناصر منها ضمن اتفاق مع النظام الذي نقض الاتفاق برفضه تنفيذ البند المتعلق بالإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصيرهم.

ويتهم ناشطون النظام والميليشيات الطائفية المدعومة من إيران بمحاولة "تطهير" الحي من سكانه الأصليين ضمن خطة بدأها في عدة مناطق بسوريا لاسيما في ريف دمشق وحلب وحمص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي