أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نافيا أي اتفاق على تسليم قرى للنظام.. أوغلو: سنقصف "YPG" إذا لم ينسحب من "منبج"

محلي | 2017-03-02 17:33:55
نافيا أي اتفاق على تسليم قرى للنظام.. أوغلو: سنقصف "YPG" إذا لم ينسحب من "منبج"
   وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده سبق وأعلنت أنها ستقصف قوات تنظيم "YPG" في حال لم تنسحب من مدينة "منبج" بريف حلب.

وقال أوغلو في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن الهدف هو تطهير "منبج" وتسليمها إلى سكانها الأصليين، مضيفا أنه ينبغي أن لا تؤدي مكافحة تركيا "YPG" أو أي تنظيم آخر إلى دخولها في مواجهة مع الولايات المتحدة.

وتابع جاويش أوغلو قائلا إن "الوضع يختلف في حال اختارت الولايات المتحدة "YPG" كحليف، إلا أننا نعلم أن الأمر ليس كذلك. نتمنى أن لا يقف أي من حلفائنا بجانب المنظمات الإرهابية".

ولدى سؤاله عن احتمال أن تدخل تركيا في مواجهة مع الولايات المتحدة قال جاويش أوغلو "لا يوجد خطر من هذا القبيل. هذه ليست أراضي الولايات المتحدة، لماذا يمكن أن ندخل في مواجهة مع الجنود الأمريكيين؟".

وأضاف "نبحث حاليا مع الولايات المتحدة كيفية تنفيذ عملية الرقة وماهية القوات التي سندعمها وكيف، وطريقة تقديم الدعم من الجو، ليس فقط تركيا والولايات المتحدة، وإنما هناك دول مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا التي لها قوات على الأرض ضمن التحالف".

ونفى الوزير التركي بحسب "رويترز" تقارير عن أن فصائل مسلحة متحالفة مع الولايات المتحدة في شمال سوريا وافقت بناء على اتفاق مع روسيا على تسليم النظام قرى على خط المواجهة مع المعارضة المدعومة من تركيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا      قائد جديد لفرقة الموت والرعب في جيش الأسد.. من هو؟      6 سنوات على اختطافهم.. منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير ناشطي "دوما"      الديمقراطيون يوجهون اتهامين رسميين لترامب      جونسون: السباق الانتخابي متقارب للغاية      دراسة: الصبغة تؤذي جلد مصففي الشعر      شبكة محلية: المخابرات الهاتفية تتسبب باعتقال مزيد من النساء في ريف دمشق