أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا تحاكم سوريين.. بتهمة الانتماء إلى "النصرة" والمشاركة في "قتل 36 موظفا في الحكومة السورية"

محلي | 2017-03-02 15:16:07
ألمانيا تحاكم سوريين.. بتهمة الانتماء إلى "النصرة" والمشاركة في "قتل 36 موظفا في الحكومة السورية"
   أرشيف
زمان الوصل
اعتقلت السلطات الألمانية سوريين اثنين للاشتباه بتورطهما في "قتل العشرات من موظفي الحكومة السورية"، حسب ما أفادت وسائل إعلام غربية، اطلعت "زمان الوصل" على فحوى تقاريرها وترجمت أهم ما فيه.

وأوضح مكتب المدعي الاتحادي في ألمانيا أن "عبد الفتاح. هـ.أ" البالغ من العمر 35 سنة و"عبدالرحمن.أ.أ" وعمره 26 سنة، اعتقلا بسبب علاقاتهما بـ"جبهة النصرة" التي حولت اسمها فيما بعد إلى "جبهة فتح الشام" ثم إلى "هيئة تحرير الشام".

وأفادت التقارير أن الاتهامات الموجهة للرجلين السوريين تتعلق بالمشاركة في إعدام "36 موظفا تابعين للحكومة السورية" في آذار/مارس من عام 2013، والانتماء لجبهة النصرة والمساهمة في تمويلها والقتال في صفوفها، بما في ذلك معركة الاستيلاء على أكبر مستودعات التسليح في سوريا، وهي مستودعات "مهين" بريف حمص، حيث جرت تلك المعركة خريف 2013.

وجرى اعتقال الرجلين في غرب ألمانيا (دوسلدوف، جيسن)، ومن المقرر أن يمثلا أمام القاضي اليوم الخميس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا