أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صواريخ فراغية وألغام بحرية على المحاصرين في حمص تقتل وتجرح عشرات المدنيين

محلي | 2017-03-02 15:13:25
صواريخ فراغية وألغام بحرية على المحاصرين في حمص تقتل وتجرح عشرات المدنيين
   اثار القصف على حي الوعر - زمان الوصل
حمص - زمان الوصل
قضى 7 مدنيين وجرح 30 غيرهم في قصف متجدد لقوات النظام على حي "الوعر" بمدينة حمص والريف المحاصر اليوم الخميس.

وقال مراسل "زمان الوصل"، إن سلاح الجو التابع لنظام الأسد نفّذ 12 غارة مستخدما الصواريخ الفراغية على مناطق سكنية في "الوعر" ما أدى إلى تهديم أحد الأبنية بشكل كامل، الأمر الذي زاد من صعوبة عمل عناصر "الدفاع المدني" وهم يسعفون المصابين إلى النقاط الطبية التي تعاني بدورها من نقص في مستلزمات العلاج نتيجة الحصار المفروض على الحي منذ أكثر من 4 أشهر.

وفي ريف حمص المحاصر، قضى 4 مدنيين وجرح آخرون في قرية "الزعفرانة" بنيران طيران النظام، وعشرات قذائف المدفعية التي انهالت على القرية المذكورة وقريتي "ديرفول" و"عز الدين".

كما قضى مدني آخر في بلدة "تلذهب" في (الحولة) وجرح آخرون، نتيجة استهداف البلدة بالألغام البحرية أيضا.

ويحاصر النظام عشرات آلاف السكان والنازحين في بلدات ريف حمص الشمالي والشمالي الغربي، مانعا دخول المساعدات والإعاثة الغذائية والطبية إليها.

كما يسكن حي "الوعر" نحو 100 ألف مدني محاصر هم مزيج من سكانه الأصليين والنازحين القادمين من باقي أحياء حمص القديمة التي دمرها النظام قبل أن يستولي عليها بموجب اتفاق رحل بموجبه مقاتلوها إلى إدلب في أيار مايو/2014.

واشتدت حملة النظام بعد الهجوم المزدوج على الأفرع الأمنية في مدينة حمص ومقتل رئيس فرع الأمن العسكري وإصابة رئيس فرع أمن الدولة بجروح خطيرة، إضافة إلى عشرات الضباط والعناصر.

وطالب موالون للنظام من قواته بـ"إبادة الوعر"، ردا على الهجمات، كما يحدث عقب كل تفجير يطال الأحياء المصانة بإجراءات أمنية مشددة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار