أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يهاجم "الاتحاد الديمقراطي" شرق الرقة والأخير يستمر بتجنيد الشباب شمالها

محلي | 2017-03-02 14:46:40
التنظيم يهاجم "الاتحاد الديمقراطي" شرق الرقة والأخير يستمر بتجنيد الشباب شمالها
   من الدورة السادسة في معسكر عين العرب للتجنيد
زمان الوصل
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 8 عناصر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في هجوم لعناصره بريف الرقة الشرقي، في حين استمر مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" حملات اعتقال الشباب بالريف الشمالي بهدف التجنيد للقتال ضد التنظيم.

وذكر تنظيم "الدولة الإسلامية" في خبر عاجل أوردته وكالة "أعماق" الناطقة باسمه إن 8 عناصر لحزب العمال الكردستاني "PKK" (يقصد حزب الاتحاد الديمقراطي) قتلوا وجرح اثنان في هجوم لعناصره على قرية "السحامية" شرقي الرقة.

وأكد نشطاء محليون أن تنظيم "الدولة" شنّ هجمات متفرقة مواقع ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في قرى "جروان، صباح الخير، السحامية" في منطقة الحدود الإدارية المتداخلة بين دير الزور والرقة.

وفي الريف الغربي، استهدف طيران التحالف الدولي بصواريخ شديدة الانفجار منطقة قرب دوار "الكنيسة" في مدينة "الطبقة" الملاصقة لموقع سد الفرات، وفق ما ذكر موقع "الرقة بوست".

كما استمر مسلحو "حزب الاتحاد الديمقراطي" بتنفيذ حملات التفتيش والاعتقالات بحق الشباب العرب في مناطق ريف الرقة الشمالي، بهدف زجهم في جبهات القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن حملة "غضب الفرات" العسكرية والمستمرة منذ بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وفق الناشط "مصطفى محمد".
وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن حملات التجنيد "القسري" الموسعة طالت عشرات الشباب في مناطق "سلوك" و"تل أبيض" و"عين عيسى"، مشيراً إلى أن الكثير من الشباب تحت سن 30 عاما باتوا محاصرين في منازلهم ومحيطها في مساحة لا تتجاوز مئات الأمتار خشية الاعتقال.

وأوضح الناشط أنه في إحدى الحالات أوقفت "وحدات الانضباط العسكري" الشاب "أحمد الإبراهيم" 24عاما، في مدينة "تل أبيض" خلال وجوده في السوق لشراء الخبز وبعض المواد لأهله، ولدى فراره منهم بدراجته النارية طاردته الدورية في المدينة وأطلقت النار باتجاهه، مشيراً إلى أن الشاب نجا من الاعتقال لدى دخوله بطريق فرعية قبل أن يختبئ لدى أقاربه ثم تدخل بعض الوجهاء ودفع مبلغا ماليا يقدر بـ 400 دولار أمريكي.

وحصلت حوادث مطاردة مشابهه في سوق المواشي قرب بلدة "سلوك" شمال شرق الرقة، وفق الناشط.

وأكد مصدر عسكري أن الاعتقالات للشباب شملت كل البلدات والقرى التي سيطرت عليها ميليشيات "سوريا الديمقراطية" في المرحلة الأولى والثانية من الحملة العسكرية الحالية ضد تنظيم "الدولة"، مشيراً إلى أن عمليات الاعتقال تتم على الحواجز وفي البازارات (الأسواق) وحتى من البيوت.

وينقل الشباب المعتقلون إلى المعسكرات في منطقة "عين العرب" بريف حلب أو في "رأس العين" بالحسكة خشية مهاجمة التنظيم لمراكز التدريب في الرقة.

يشار إلى أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي تخريج 132 مجنداً بعد أن أنهوا دورة تدريبية لمدة 15 يوماً في معسكر "فيصل أبو ليلى" بمنطقة "عين العرب" بريف حلب الشرقي، سبقتها خمس دورات عسكرية خرّجت 2500 مجند من شباب الرقة بالتعاون مع التحالف الدولي، وفق بيانات هذه القوات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات