أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أستانة" تستضيف لقاء جديدا منتصف الشهر الجاري

محلي | 2017-03-02 14:42:17
"أستانة" تستضيف لقاء جديدا منتصف الشهر الجاري
   أرشيف
الأناضول
قالت وسائل إعلام روسية إن "أستانة" ستستضيف لقاء جديدا بين الدول الضامنة للهدنة في سوريا والمعارضة في 14 آذار مارس الجاري.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية (رسمية) عن مصدر مطلع لم تسمه بأن اجتماعا جديدا بين الدول الضامنة للهدنة في سوريا والمعارضة السورية سيعقد في "أستانة" في 14 آذار مارس الجاري.

والدول الضامنة للهدنة في سوريا هي روسيا وتركيا وإيران، وجرت الجولة الثانية من المفاوضات في عاصمة كازاخستان في 15 و16 شباط فبراير الماضي.

وعقدت الجولة الأولى في 23 و24 كانون ثانٍ يناير الماضي، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام بشار الأسد والمعارضة؛ لبحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار.

وخلال الاجتماع اتفقت الدول الضامنة على إنشاء آلية مشتركة للمراقبة من أجل ضمان تطبيق وترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023