أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحريري: ديمستورا أبلغنا أن النظام قبل ببحث ما تضمنه الـ"2254" ويهمنا منها الانتقال السياسي

محلي | 2017-03-01 23:02:27
الحريري: ديمستورا أبلغنا أن النظام قبل ببحث ما تضمنه الـ"2254" ويهمنا منها الانتقال السياسي
زمان الوصل - رصد
قال رئيس وفد المعارضة إلى جنيف "نصر الحريري" إن وسيط الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا أبلغها أن مفاوضي النظام مستعدون لبحث انتقال سياسي في محادثات السلام في جنيف.

وأوضح الحريري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء عقب الاجتماع مع دي ميستورا "سمعنا من دي ميستورا أن هناك وبسبب الضغط الروسي- وهذه إشارة قد تكون كذلك مشجعة من الناحية المبدئية- قبول بتناول القضايا المطروحة في القرار 2254 وطبعا يهمنا منها تحقيق الانتقال السياسي لأنه السبيل الوحيد لتحقيق القضايا الأخرى في هذا القرار".

وأضاف أن وفد النظام يحاول إعطاء الأولوية لنقاط أخرى لتفادي التعامل مع القضايا السياسية بشكل مباشر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن النظام يسعى من خلال ارتكابه العنف لإفساد المحادثات.

ومما يتضمنه القرار 2254 ونص القرار على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي.

ويؤكد دعم مجلس الأمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة على أساس الدستور الجديد وتحت إشراف الأمم المتحدة.

كما أعرب عن دعم مجلس الأمن لضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في كافة المناطق السورية. 

وأوصى القرار الذي صدر أواخر العام 2015 جميع الأطراف في سوريا باتخاذ تدابير لبناء الثقة من أجل المساهمة في فرص القيام بعملية سياسية وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، والسماح "فورا" بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع من هم في حاجة إليها، ولا سيما في جميع المناطق المحاصرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!