أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في حالة غريبة.. حرائق في الشتاء تندلع بمحيط القرداحة

محلي | 2017-03-01 18:48:52
في حالة غريبة.. حرائق في الشتاء تندلع بمحيط القرداحة
   كانت غابات ريف اللاذقية وطرطوس قد شهدت حرائق كبيرة خلال الصيف الماضي - أرشيف
زمان الوصل
لم يسبق للساحل السوري أن شهد حرائق في فصل الشتاء وهو المعروف بشتائه غزير الأمطار، ولكن مجموعة قرى تتبع للقرداحة تشتعل النيران في غاباتها وبساتينها منذ صباح اليوم الأربعاء.

استيقظ سكان قرى "بكراما"، "القليلة" و"القطلبة" على مشهد نيران مفاجئة تلتهم بساتينهم والغابات في المنطقة، وسريعا اتهموا جهات متنفذة بإشعال الحرائق التي لا يمكن أن تندلع مصادفة، لا سيما أن مخلفات الأشجار رطبة لا تلتقط شرارة النار ببساطة.

ونقل الناشط الإعلامي "محمد الساحلي" عن أحد مزارعي قرية "القطلبة" اتهامه لضباط كبار في الجيش من أبناء القرى المشتعلة بافتعال الحرائق في الغابات "من أجل تبرير تحويلها لاحقا لمزارع تبنى فيها الفلل الفاخرة وتستثمر بمشاريع عقارية".

وقال المزارع "نرش المازوت على الحطب ليشتعل في مدافئنا، ولا شك أن الفاعل لجأ لاستخدام مواد مشابهة سريعة الاشتعال لحرق الغابات، إنه متعمد بالتأكيد".

وطالب أبناء القرى الجهات المختصة بالكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم، وعدم الاكتفاء بنسب الجريمة للمجهول كما هي العادة.

وشاركت فرق من الإطفاء والدفاع المدني في إطفاء النيران وتمكنت من إخمادها في قريتي بكراما والقليلة، ولا تزال حتى ساعة إعداد المادة ألسنة النيران مشتعلة في قرية "القطلبة" والجبل المجاور لها.

وكانت غابات ريف اللاذقية وطرطوس قد شهدت حرائق كبيرة خلال الصيف الماضي هي الأسوأ منذ عقود قضت على مئات الهكتارات من الأراضي الحراجية والزراعية، وتم اتهام المجهول بارتكابها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة