أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تعتمد مطار حماة العسكري قاعدة دعم لوجستي لميليشياتها في سوريا

محلي | 2017-02-28 04:39:22
إيران تعتمد مطار حماة العسكري قاعدة دعم لوجستي لميليشياتها في سوريا
   من ذاكرة تهجير حلب - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر عسكري خاص أن طائرات الشحن الإيرانية باتت تتخذ من مطار حماة العسكري قاعدة أساسية لهبوطها في سوريا.

وذكر المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن عشرات طائرات الشحن العسكري الإيرانية هبطت في مطار حماة منذ منتصف كانون الثاني يناير الماضي، سواء التي تنقل المعدات العسكرية والذخائر، أو التي تقل المقاتلين ضمن الميليشيات الطائفية التي تستقدمهم إيران.

كما تمركزت في مطار حماة العسكري، حسب المصدر، طائرات للنقل العسكري الإيرانية "c-130" مؤخراً من أجل المناورة بالعتاد بالقوى والعتاد بالسرعة القصوى لأي منطقة تعمل بها الميليشيات الطائفية تحت القيادة الإيرانية المباشرة في سوريا، وأضاف أنه من أجل ذلك تم وضع عدة أبنية ومستودعات تحت تصرف عناصر الحرس الثوري الإيراني في المطار من أجل إقامة العناصر وتخزين العتاد الذي تناور به طائراتهم ضمن سوريا. 

جدير بالذكر أن طائرات النقل العسكري الإيراني "c-130" قامت في الشهرين الأخيرين بعشرات الرحلات المحلية من مطار "حميميم" إلى عدة مطارات داخلية في سوريا أهمها "الشعيرات" و"حماة" ومعظم تلك الطلعات كانت لنقل الذخائر الروسية إلى مطارات النظام، إضافة إلى عشرات الطلعات من مطار حماة العسكري إلى مطاري "القامشلي" و"حلب الدولي -"النيرب" وكل هذه الرحلات كانت تقل المقاتلين والذخائر إلى مقار قوات شيعية لدعم قوات النظام وخاصة إلى مطار "القامشلي" خلال الأيام الماضية من أجل دعم قوات النظام في دير الزور بالإضافة إلى دعم الميليشيات التي تعمل مع قوات النظام في منطقة شمال وشرق مطار "كويرس" والمناطق المتاخمة لمنطقة "الباب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة