أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم ينسحب والنظام يسيطر على قرى جديدة بريف حلب الشرقي

أرشيف

سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم السبت على قرى جديدة بريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها، وذلك عقب اشتباكات بين الطرفين.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن قوات "الجيش السوري" سيطرت اليوم على "جبل سليم" الاستراتيجي الذي يطل على بلدة "دير حافر"، وذلك بعد معارك ضد التنظيم.

وبلغ عدد القرى والبلدات التي سيطر عليها جيش النظام وميليشياته في ريف حلب الشرقي خلال الأسبوع الماضي 15 قرية، تقدر مساحتها بـ500 كم مربع تقع معظمها بريف مدينة "الباب" التي أصبحت مؤخراً تحت سيطرة فصائل المقاومة المشاركة بعملية "درع الفرات" التي تدعمها تركيا.

وقال شهود عيان في بلدة "تادف" المحاذية لمدينة "الباب" إن عناصر تنظيم "الدولة" انسحبوا من معظم البلدات والقرى المحيطة بمدينة "الباب" نحو مدينتي "مسكنة" و"الطبقة" الواقعتين في بوابة "الرقة".

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" خلو معظم البلدات والقرى المحاذية لمدينة "الباب" من عناصر التنظيم الذين كانوا يتواجدون بكثرة قبل وقت قصير، وسط تخوفات من دخول قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية له إليها.

وتسعى قوات النظام لانتزاع العدد الأكبر من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي الذي أصبح بمثابة المنطقة الآمنة بعد سيطرة قوات "درع الفرات" على أجزاء واسعة منه خاصة قبالة الشريط الحدودي مع تركيا التي لم تخف تنسيقها مع الروس في تلك المنطقة.

وفيما يلي أسماء القرى التي سيطر عليها جيش النظام خلال الايام الأخيرة: 
رسم الحرمل - تبارة ماضي - المزبورة - رسم الخباز - رسم الشيح - المناظر - أم خرزة - أبو جبّار - القيطة - قصر البريج - الجديدة - خربة المنصورة - المزروفة - مستريحة ميري - خربة كبّار - جبل سليم الاستراتيجي.

حلب - زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي