أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ثوار الرقة" يسحق "تجمع الشمال" و"الاتحاد الديمقراطي" يحجم "الصقور"

أرشيف

أعلن "لواء ثوار الرقة"، يوم الأربعاء، القضاء على "تجمع الشمال" التابع لقوات النظام من ريف الرقة الشمالي وطرد قيادته، والتي التحقت مؤخراً بلواء "صقور الرقة" العامل تحت راية ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً.

وقال قيادي في "لواء ثوار الرقة" لـ"زمان الوصل" إن مقاتلي اللواء داهموا جميع مقرات "تجمع الشمال" بقيادة "خليل المكو" (أبو يامن)، الذي أعلن ولاءه لبشار الأسد وقتلوا وجرحوا عدداً منهم وأسروا 18 آخرين، فيما لاذت قياداته بالفرار باتجاه الحسكة، مشيراً إلى أن المواجهات جاءت عقب اعتقال هؤلاء العناصر المنظمين حديثاً للواء "صقور الرقة" بقيادة "فياض الغانم"، مجموعة من مقاتلي "ثوار الرقة" صباح اليوم.

وأوضح القيادي أن "تجمع الشمال" كان يملك مقرات جنوب مدينة "تل أبيض" وفي محيط بلدة "عين عيسى" بالريف الشمالي، مؤكدا العثور على أعلام نظام الأسد في المقرات المسيطر عليها.

وداهمت "الاستخبارات العسكرية" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الجمعة، مقراً لـ"لواء صقور الرقة" في مدينة "تل أبيض"، السبت الماضي، على خلفية رفع علم النظام فوقه عقب إعلان بعض عناصر الولاء لنظام بشار الأسد، فاعتقلت جميع العناصر وصادروا محتوياته، كما منعوا "صقور الرقة" من العمل على نحو 18 نقطة في الجبهات مع تنظيم "الدولة" وحصرها بنقطة واحدة.

وكان "خليل المكو" (أبو يامن) قائد "تجمع الشمال" التابع لفوج "مغاوير البادية" خاطب في بيان مصور يوم الجمعة الماضي، بشار الأسد واللواء محمد محلا (أبو علاء) قائد شعبة المخابرات العامة، بأنه سيكون لهم من "الجند الأوفياء"، مشيراً إلى أنه وعناصره جاهزون لتلقي الأوامر منها لـ"تحرير الرقة".

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي