أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركي يحرز بعصافيره مسابقة الكناري العالمية 7 مرات

منوع من العالم | 2017-02-17 16:22:51
تركي يحرز بعصافيره مسابقة الكناري العالمية 7 مرات
   بدأ سورا تربية عصافير الكناري، قبل خمسين عامًا
أحرز التركي يوكساك معمار حلمي سورا، (56 عاما) بطولة العالم لأجمل عصفور كناري في العالم، سبع مرات.

وبحسب تصريحاته للأناضول، بدأ سورا تربية عصافير الكناري، قبل خمسين عامًا، وحول الطابق العلوي من منزله في أنطاليا (جنوب) إلى حديقة تضم مختلف أنواع طيور الكناري.

يربي سورا 400 طيرا من الكناري، يصل سعر الواحد منها إلى ثلاثة آلاف ليرة تركية (نحو 816 دولارا)، حقق بها المركز الأول سبع مرات عالميا، و المركز الثاني والثالث ثماني مرات لكل منهما.    

وأشار سورا أنَّ تركيا حققت في تاريخ هذه البطولة نحو 100 ميدالية، 23 ميدالية حققتها طيوره التي رباها.   

ولفت سورا أنَّ لطيور الكناري أنواع وسلالات مختلفة، قائلاً : بعد أن تقاعدت من عملي منحت هذه الطيور مزيدا من وقتي، أشعر بالراحة والطمأنينة عندما أكون بينها، وهدفي من المشاركة في مسابقة الكناري، هو رؤيتي لعلم بلادي يرفرف وأن أصدح بنشيدنا الوطني". 
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9705
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الطيران يقتل 9 مدنيين في "خان شيخون"      عندما يحاضر بشار إسماعيل عن الشرف.. ناصر علي*      أتلتيكو مدريد يستقدم "كوستا" من تشيلسي      "مؤشرات".. إناث قتلى النظام يعملن في وظيفة تشق على الذكور      لبنان يدفع نحو عوده قسرية للاجئي "عرسال" و"هيومن رايتس ووتش" تحذر      معارك حماة ترسل 23 قتيلا إلى "مصياف"      تقرير.. النظام وحلفاؤه قتلوا 83 نازحا أثناء خروجهم من حلب      "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن" والثامن بعموم بريطانيا