أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركي يحرز بعصافيره مسابقة الكناري العالمية 7 مرات

منوع من العالم | 2017-02-17 16:22:51
تركي يحرز بعصافيره مسابقة الكناري العالمية 7 مرات
   بدأ سورا تربية عصافير الكناري، قبل خمسين عامًا
أحرز التركي يوكساك معمار حلمي سورا، (56 عاما) بطولة العالم لأجمل عصفور كناري في العالم، سبع مرات.

وبحسب تصريحاته للأناضول، بدأ سورا تربية عصافير الكناري، قبل خمسين عامًا، وحول الطابق العلوي من منزله في أنطاليا (جنوب) إلى حديقة تضم مختلف أنواع طيور الكناري.

يربي سورا 400 طيرا من الكناري، يصل سعر الواحد منها إلى ثلاثة آلاف ليرة تركية (نحو 816 دولارا)، حقق بها المركز الأول سبع مرات عالميا، و المركز الثاني والثالث ثماني مرات لكل منهما.    

وأشار سورا أنَّ تركيا حققت في تاريخ هذه البطولة نحو 100 ميدالية، 23 ميدالية حققتها طيوره التي رباها.   

ولفت سورا أنَّ لطيور الكناري أنواع وسلالات مختلفة، قائلاً : بعد أن تقاعدت من عملي منحت هذه الطيور مزيدا من وقتي، أشعر بالراحة والطمأنينة عندما أكون بينها، وهدفي من المشاركة في مسابقة الكناري، هو رؤيتي لعلم بلادي يرفرف وأن أصدح بنشيدنا الوطني". 
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1434
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص