أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالتزامن مع توقف إيران عن تزويده بالنفط.. نظام الأسد يقلص استهلاك الدوائر الرسمية إلى النصف

اقتصاد | 2017-02-13 11:50:13
بالتزامن مع توقف إيران عن تزويده بالنفط.. نظام الأسد يقلص استهلاك الدوائر الرسمية إلى النصف
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أصدر "عماد خميس" رئيس حكومة نظام الأسد يوم أمس "الأحد" قرارا لكافة الدوائر الرسمية والجهات العامة بالدولة، ينص على إلزامها بتخفيض استهلاكها للمشتقات النفطية من مادتي المازوت والبنزين بنسبة 50%، وتخفيض المخصصات الممنوحة لهذه الجهات.

وحدد تعميم رئيس مجلس الوزراء في قراره السيارات المخصصة للخدمة العامة ووسائل التدفئة للدوائر الرسمية بما فيها المدارس الحكومية والجامعات، الأمر الذي يهدد بتوقف التدريس فيها.

استثنى القرار من التخفيض وزارتي الدفاع والداخلية والجهات الأمنية والمشافي العسكرية والعامة التي تقدم الخدمات لمصابي الحرب. 

علل خميس قراره بضرورة التقشف في ظل الأوضاع التي تعيشها سوريا، والحاجة لتوفير الوقود من أجل استمرار الحرب على الإرهاب، وفقا لتعبيره، وحماية النظام ومؤسسات الدولة.

وجاء قرار خميس في الوقت الذي تعاني فيه مناطق سيطرة الأسد من نقص كبير في الوقود اللَازم لوسائط النقل والتدفئة، ويهدد هذا الأمر بتوقف كل متطلبات الإنتاج عن العمل من آليات زراعية وصناعية ومضخات المياه ومحطات توليد الكهرباء.

وكان نظام الأسد قد فقد السيطرة على معظم الحقول النفطية والغازية في سوريا، وتزامن القرار مع توقف إيران عن توريد النفط إليه وافتقاده إلى الموارد النقدية من العملة الصعبة في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه.

في حين يستمر "النظام الجزائري" وحيدا بتوريد بعض الكميات القليلة من الفيول والبنزين والمازوت بواسطة الناقلات النفطية التي تفرغ حمولتها في مرفأ بانياس.
عبد الباسط االسيسي
2017-02-20
عصابة لصوص الأسد ... سفالة حقارة وساخة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات