أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تتقدم والتنظيم يهاجم والسكان ينزحون

محلي | 2017-02-10 22:07:13
الرقة.. ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تتقدم والتنظيم يهاجم والسكان ينزحون
   نازحون من ريف الرقة - نشطاء
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي"،السيطرة على قريتين في ريف الرقة الشرقي بمساندة طيران التحالف الدولي، فيما شن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجمات عدة على مواقعها أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكدت مصادر من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" لـ"زمان الوصل" أن عناصرها سيطروا على قرية "معيزيلة" بعد ثلاثة أيام من حصار تنظيم "الدولة" فيها، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر التنظيم خلال المواجهات ونتيجة غارات التحالف الجوية على المنطقة.

وأضافت أن المئات من الأهالي توجهوا إلى مناطق سيطرة "سوريا الديمقراطية" مستقلين السيارات والجرارات الزراعية أو سيراً على الأقدام.

وقالت المصادر ذاتها إن القوات المدعومة من التحالف الدولي تسعى حاليا لحصار عناصر تنظم "الدولة" بين المحور المتقدم من قرية "أبو نيتوله" إلى قرية "أبو وحل" وبين المحور الموازي لنهر البليخ والمنطلق من قرية "خنيز" إلى قرية "شنينة"، موضحاً أن التنظيم مازال يسيطر على قرى عدة بين "خنيز" و"شنينة" على الضفة الشرقية للبليخ بينها قرية "العبارة" المرتبطة بالضفة الغربية للنهر عبر جسر كان هدفاً لطيران التحالف قبل أيام.

وسبق أن أكدت الناطقة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" لـ"زمان الوصل" السيطرة على قرية "شنينة" في بادية الرقة الشرقية، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة"، مشيرة إلى الاستيلاء على المئات من الألغام التي يستخدمها التنظيم لإيقاف تقدم القوات المهاجمة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أن 8 مهاجمين من عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا خلال التصدي لهم في منطقة "خنيز"، دون أن تشير إلى سقوط قتلى في صفوف "سوريا الديمقراطية".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن مقتل 40 عنصرا لـ"سوريا الديمقراطية" في هجمات لمجموعات من عناصره الأربعاء على قرى "سويدية كبيرة" و"تريكية"، و"البيوض" و"الوديان" بالريف الغربي، كما تبنى تفجير سيارة مفخخة مركونة قرب مقر التجنيد التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في مدينة "تل أبيض" شمال الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"