أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حمص.. جائحة مرضية تقتل 4 أطفال والمشافي الميدانية تستقبل 100 طفل يوميا

معظم المشافي قامت بتحويل أقسام استشفاء الرجال والنساء إلى استشفاء أطفال - زمان الوصل

تسببت موجة البرد القارس التي اجتاحت ريف حمص الشمالي، نهاية الشهر الماضي كانون الثاني /يناير، وبداية الشهر الحالي شباط/فبراير، بجائحة مرضية كبيرة في صفوف الأطفال أدت لوفاة 4 منهم بشكل مفاجئ، وفضلا عن إسعاف المئات إلى المشافي الميدانية في مدن وبلدات وقرى ريف حمص الشمالي المحاصر. 

وذكرت مصادر طبية لمراسل "زمان الوصل" في حمص أن المشافي والمراكز الصحية في مدن "الرستن" و"تلبيسة" و"الحولة"، استقبلت لوحدها خلال الأيام 10 الماضية، أكثر من ألف طفل، تتراوح أعمارهم ما بين 3 أشهر و6 سنوات.

وأضافت المصادر الطبية، أن معظم المشافي قامت بتحويل أقسام استشفاء الرجال والنساء إلى استشفاء أطفال.

وقالت مصادر موثوقة لـ"زمان الوصل" إن مشفى "تلبيسة" استقبل خلال 20 يوما المئات من الأطفال المصابين بالتهاب قصيبات شعرية، إضافة إلى التهاب القصبات الحاد، مع عدد قليل منهم مصاب بالتهاب "ذات رئة"، وتم قبول 184 طفلا في قسم الأطفال، و62 طفلا بقسم الحواضن، وحسب التشخيص الطبي، لأحد الأخصائيين بالريف الشمالي، فإن البرد القارس الذي اجتاح منطقة ريف حمص الشمالي مؤخرا، حيث وصلت درجة الحرارة إلى ما دون 7 درجات تحت الصفر، يعد من أهم الأسباب التي أدت لحدوث هذه الجائحة المرضية.

ريف حمص - زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)

لاجئ....

2017-02-10

بريطانيا تعلق دخول الاطفال المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة من ليبيا وسوريا والعراق واليمن !!! طبعا بسبب ارتفاع تكاليف علاجهم بينما والد زوجة بشار( ولا اقول عقيلة بشار) يملك المليارات يحميه القانون البريطاني ! الا بئس العدالة !!!.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي