أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خروج مركز الهلال الأحمر في إدلب من الخدمة ونقل رئيسه إلى العلاج في تركيا

خربوا - ارشيف

نقل الهلال الأحمر التركي، اليوم الثلاثاء، رئيس فرع "الهلال الأحمر العربي السوري" في محافظة إدلب مأمون خربوط، إلى تركيا للعلاج، إثر إصابته بقصف صاروخي استهدف مركز الهلال الأحمر في إدلب وأخرجه عن الخدمة.

وبحسب بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، فإن مسؤولي المنظمة نقلوا "خربوط" من إدلب إلى معبر باب الهوى الحدودي بين البلدين.

وأضافت المنظمة التركية، "كان في استقبال خربوط رئيس الهلال الأحمر "كرم قنق"، ونائبه "إسماعيل حقي تورونج"، وقام قنق بإجراء فحوصات أولية للمصاب قبل نقله إلى ولاية هطاي جنوبي البلاد، لتلقي العلاج".

وأشار قنق إلى أن "القصف الصاروخي لمركز الهلال الأحمر السوري في إدلب، والذي كان يستخدم كمركز إدارة للإسعاف، أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم خربوط".

وتابع: "للأسف فإن القصف أدى إلى خروج المركز عن الخدمة، وأصيب موظفو الهلال الأحمر السوري الذين كانوا يعملون بداخله".

وأوضح أنه "تم إبلاغ الأمم المتحدة وجهات عدة في وقت سابق بأن المركز يستخدم كمبنى للهلال الأحمر".

واستطرد "الهجوم هو جريمة حرب، سوف نقوم بمبادرة على مستوى السلطات الدولية والأمم المتحدة لمتابعة الموضوع من الناحية القانونية، سوف نتابع بالوقوف إلى جانب إخواننا الجرحى".

وقال، "أبلغنا جميع الجهات بما فيها غوغل، بأن ذلك المكان المستهدف يستخدم كمركز للهلال الأحمر، لقد تم استهداف مبنانا رغم وجود الأعلام والرايات فوقه، هذه جريمة حرب، نرفض استهداف المبنى الذي كان العالم كله يعلم به".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن قصف مركز الهلال الاحمر السوري.

الأناضول
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي