أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القائد العام لـ"أحرار الشام" يعيّن نائبيه وقائدا جديدا للقطاع الشمالي

محلي | 2017-02-04 05:29:15
القائد العام لـ"أحرار الشام" يعيّن نائبيه وقائدا جديدا للقطاع الشمالي
   أرشيف
زمان الوصل
عيّن القائد العام لحركة أحرار الشّام "علي العمر" يوم الجمعة نائبين له، وهما "أنس نجيب" و"جابر علي باشا"، كما قرر تعيين "جميل أبو عبد الرحمن" قائداً للقطاع الشّمالي في الحركة.

ويرى مراقبون أن قرار "العمر" بتعيين نائبيه كان مفاجئاً، كونهما لا ينتميان للمؤسسة العسكرية في الحركة، ولم يتدرجا في صفوفها، ما بين قيادة الكتيبة إلى القطاع، عكس ما درجت عليه الحركة في أدبياتها السابقة في التعيين.

غير أن الناطق باسم الحركة "أحمد قره علي" أكد لـ"زمان الوصل" أنّ منصب النائب ليس محصوراً في المؤسسة العسكرية.

ويعتبر الطبيب "أنس نجيب" من مواليد قرية "عقربات" الحدودية بريف إدلب، من الكوادر الطبية المهمة في الحركة، وله فضل كبير في إنشاء عدد من المشافي الميدانية في الشّمال السوري، وعموم البلاد، وهو من خريجي كلية الطب في جامعة حلب، ويشغل منذ أكثر من 3 سنوات منصب مدير العلاقات العامة في الحركة.

بينما شغل الشيخ "جابر علي باشا" رئاسة عدد من المحاكم الشرعية التي أنشئت في المناطق المحررة، من بينها رئاسة الهيئة الإسلامية في "بنش"، لإدارة المناطق المحررة، وعمل في الفترة الأخيرة قاضياً في "جيش الفتح".

و"جابر علي باشا" من مواليد 1984، في مدينة "بنش"، ويحمل ماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة دمشق.

ومن "بنش" أيضا يتحدر "جميل أبو عبد الرحمن" القائد الجديد للقطاع الشّمالي في الحركة، وكان يشغل في السابق نائب رئيس قطاع إدلب في الحركة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عفرين" بعد عام على "غصن الزيتون".. مأوى للمهجرين والميليشيات الانفصالية تمنع عودة معظم سكانها      الكرملين: مستعدون لتحسين العلاقات مع أمريكا بعد تقرير مولر      إسرائيل تستدعي لواءين إلى حدود قطاع غزة      الليرة التركية ترتفع بعد خسائر كبيرة      بالمنشار.. مصري يقتل شريكه المغربي ويقطعه ثم يحرقه      اعتقال سوري في هنغاريا بتهمة الانتساب لتنظيم "الدولة"      تراجع أسعار النفط وسط تخوفات من عودة تخمة المعروض      تغريدة حافظ الأسد*