أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القائد العام لـ"أحرار الشام" يعيّن نائبيه وقائدا جديدا للقطاع الشمالي

محلي | 2017-02-04 05:29:15
القائد العام لـ"أحرار الشام" يعيّن نائبيه وقائدا جديدا للقطاع الشمالي
   أرشيف
زمان الوصل
عيّن القائد العام لحركة أحرار الشّام "علي العمر" يوم الجمعة نائبين له، وهما "أنس نجيب" و"جابر علي باشا"، كما قرر تعيين "جميل أبو عبد الرحمن" قائداً للقطاع الشّمالي في الحركة.

ويرى مراقبون أن قرار "العمر" بتعيين نائبيه كان مفاجئاً، كونهما لا ينتميان للمؤسسة العسكرية في الحركة، ولم يتدرجا في صفوفها، ما بين قيادة الكتيبة إلى القطاع، عكس ما درجت عليه الحركة في أدبياتها السابقة في التعيين.

غير أن الناطق باسم الحركة "أحمد قره علي" أكد لـ"زمان الوصل" أنّ منصب النائب ليس محصوراً في المؤسسة العسكرية.

ويعتبر الطبيب "أنس نجيب" من مواليد قرية "عقربات" الحدودية بريف إدلب، من الكوادر الطبية المهمة في الحركة، وله فضل كبير في إنشاء عدد من المشافي الميدانية في الشّمال السوري، وعموم البلاد، وهو من خريجي كلية الطب في جامعة حلب، ويشغل منذ أكثر من 3 سنوات منصب مدير العلاقات العامة في الحركة.

بينما شغل الشيخ "جابر علي باشا" رئاسة عدد من المحاكم الشرعية التي أنشئت في المناطق المحررة، من بينها رئاسة الهيئة الإسلامية في "بنش"، لإدارة المناطق المحررة، وعمل في الفترة الأخيرة قاضياً في "جيش الفتح".

و"جابر علي باشا" من مواليد 1984، في مدينة "بنش"، ويحمل ماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة دمشق.

ومن "بنش" أيضا يتحدر "جميل أبو عبد الرحمن" القائد الجديد للقطاع الشّمالي في الحركة، وكان يشغل في السابق نائب رئيس قطاع إدلب في الحركة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خدمة الاحتياط تلاحق مؤيدي الأسد إلى قبورهم      سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      وفاة مغنية الجاز الأمريكية نانسي ويلسون عن 81 عاما      "العدل الأوروبية": ألمانيا تخرق اتفاقية شنغن      حلب.. المؤقتة تقرر تثبيت معلمين وكلاء والبعض يعترض      خسائر الاسترليني تتفاقم بعد زيارة ماي لبروكسل      ناسا: لاعب كرة السلة الأمريكي كوري يوافق على زيارة معمل أبحاث القمر      منظمة أوروبية: تجارة المخدرات إلكترونيا تزيد صعوبة مكافحتها