أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم 3 مهندسي طيران.. التنظيم يقتل ويجرح العشرات في هجوم على أكبر مطارات النظام الحربية

محلي | 2017-01-31 15:50:20
بينهم 3 مهندسي طيران.. التنظيم يقتل ويجرح العشرات في هجوم على أكبر مطارات النظام الحربية
   ذكرت وكالة "أعماق" أن عناصر التنظيم استطاعوا السيطرة على عدة مواقع في محيط مطار السين
زمان الوصل
شن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوما مباغتا على مطار "السين" الحربي، بريف دمشق الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من قوات النظام داخل المطار وفي محيطه.

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادرها الخاصة، أن من بين القتلى 3 ضباط مهندسين خريجي أكاديمية "الأسد للهندسة العسكرية"، اختصاص صيانة طائرات حربية.

وذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم في بيان لها، أن عناصر تنظيم "الدولة"، استطاعوا السيطرة على عدة مواقع في محيط المطار، عقب اشتباكات عنيفة جدا، اندلعت بين الطرفين، استخدم فيها التنظيم كافة أنواع الأسلحة.

وشن التنظيم في الشهرين الماضيين، هجمات مباغتة على 3 مطارات حربية للنظام، بدأها في 12 كانون الأول ديسمبر على مطار (تي فور) بريف حمص الشرقي، وأخرجه عن الخدمة بشكل كلي بعد أن حاصره من 3 جهات، وفي منتصف الشهر الحالي كانون الثاني/يناير، شدد الخناق والحصار على مطار دير الزور الحربي، وتمكن من قتل وجرح العشرات، معظمهم ضباط برتبة ملازم أول من خريجي آخر دورة للكلية الحربية (د69).

وقبل 48 ساعة من الآن، وبهدف تخفيف الضغط على مقاتلي "التنظيم "بمحيط مطار (تي. فور) بريف حمص الشرقي، هاجم التنظيم، أكبر وأخطر مطارات النظام في سوريا الواقع شمال شرق دمشق بنحو 55 كم، ويحوي على عدة أسراب من طائرات "سو22 " و"سو 24" و"ميغ 29"، ويضم المطار 50 حظيرة اسمنتية، ومدرجين كبيرين.

من جانب آخر، اعترفت صفحات موالية بالهجوم على مطار "السين" الحربي، وقالت إن الجيش قضى على المجموعة المهاجمة، ودمّر لها دبابة وعربة مزودة برشاش ثقيل وصادر أسلحتها. 

ونقلت "زمان الوصل" عن صفحات موالية، أسماء 7 من قتلى النظام بالمطار، منهم 4 ضباط: 
1-المقدم عهد عاصي، من قرية عين الحمرا -صافيتا.
2-الرائد المهندس سامر عباس، من قرية الجروية- صافيتا.
3-النقيب المهندس عبد الرحمن محمود ديوب من قرية جديدة البحر-طرطوس.
4-النقيب المهندس وائل سليمان صالح من قرية فجليت- الدريكيش.
5-ماهر علي الخطيب -طرطوس.
6-صالح لؤي يونس، من قرية أصيلة بمصياف.
7حسن عبدا لحميد قصاب من قرية البودي -جبلة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا