أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفير الائتلاف في ألمانيا لـ"زمان الوصل": نظام الأسد منح جوازات لغير السوريين مقابل 500 يورو

حوارات وتصريحات | 2017-01-30 18:21:11
سفير الائتلاف في ألمانيا لـ"زمان الوصل": نظام الأسد منح جوازات لغير السوريين مقابل 500 يورو
   بسام عبد الله - ارشيف
عبدالله الغضوي - زمان الوصل
كشف سفير الائتلاف لدى ألمانيا "بسام عبد الله" عن ألاعيب النظام في منح جوازات سورية إلى أشخاص لم يتم التأكد من جنسيته السورية، مقابل 500 يورو، لافتا إلى أن فضيحة جوازات النظام باتت حديث الصحف الألمانية.

ونفى عبد الله في تصريح لـ"زمان الوصل" أن يكون الائتلاف في ألمانيا قد منح أي شخص جواز سفر سورياً، موضحا أن هذا العمل بالتحديد ليس من مهام السفارة ولا من صلب عمل سفارة الائتلاف في ألمانيا.

وأوضح سفير الائتلاف أن سبب إيقاف بعض السوريين الذين يحملون جوازات الائتلاف في المطارات، هو أن النظام بدأ يرسل قوائم بأرقام تلك الجوازات وبالتالي يتم إيقافهم في المطارات.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي كان يتغاضى في العامين الماضيين عن الجوازات الصادرة عن الائتلاف، إلا أنه وبعد ضغوطات على نظام الأسد، اضطر النظام لمنح كل السوريين جوازات سفر وتجديدها وإن كانوا من الشخصيات المعارضة، ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى إيقاف من يحمل جوازات صادرة من الائتلاف. 

وقال إن ممثل النظام في القنصلية، "بشار الأسعد" وهو شخص على علاقة وثيقة ببشار الأسد وتاريخه معروف، منح جوازات سفر لأشخاص غير سوريين بقيمة 500 يورو، وقد كشفت الحكومة الألمانية حالتين من هذا النوع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه