أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"خنساوات سورية".. كتيبة جديدة تابعة لميليشيات "البعث" في الحسكة

محلي | 2017-01-29 11:25:35
"خنساوات سورية".. كتيبة جديدة تابعة لميليشيات "البعث" في الحسكة
   المتطوعات يتحدرن من القرى المحيطة بالفوج 154 في "تل طرطب"
الحسكة - زمان الوصل
شكل فرع حزب "البعث" في الحسكة، مؤخراً أول كتيبة نسائية تابعة له تحمل اسم "خنساوات سوريا" في مناطق سيطرة قوات النظام بريف مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وقال الناشط "عبد الله القامشلاوي" لـ"زمان الوصل" إن عضو قيادة فرع البعث بالحسكة، "جازية الطعمية" أشرفت على تشكيل كتيبة "خنساوات سوريا" التابعة لـ"لواء البعث في سورية" أو لميليشيا "كتائب البعث" المشكلة من عناصر "حزب البعث العربي الاشتراكي".

وأضاف القامشلاوي أن "الطعيمة ورئيس فرع الأمن العسكري بالقامشلي علي ذياب والعميد محمود مهنا رئيس فرع أمن الدولة والعميد ناظم قائد الفوج 154أشرفوا على حفل تخريج 150 مقاتلة بقرية "حامو" قرب القامشلي، يوم الخميس الماضي، بعد تلقي هؤلاء المقاتلات تدريبات على السلاح في الفوج 154 جنوبي المدينة.

وأشار الناشط إلى أن المتطوعات يتحدرن من القرى المحيطة بالفوج 154 في "تل طرطب"، حيث تسيطر قوات النظام على مجموعة من القرى جنوب القامشلي، واتبعن دورة في التمريض أيضاً، كما ينفذن عمليات رمي بلباسهن العسكري في حقل الرمي في مقلع حجارة جنوبي قرية "حامو".

وأسس النظام في الحسكة مليشيات كثيرة أهمها، "الدفاع الوطني، كتائب البعث (لم تظهر باسم لواء البعث)، المغاوير، سوتورو، درع الجزيرة السورية"، بينما أسس حزب الاتحاد الديمقراطي مليشيات، "وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، الآساييش، والصنايد وهات والحماية الجوهرية"، وغيرها من المليشيات، التي حاربت الجيش السوري الحر وفصائل المعارضة الأخرى، وحاليا تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس