أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السوري حامل الجنسية الأوروبية ممنوع من دخول أمريكا أيضا

دراسات وترجمات | 2017-01-29 01:30:51
السوري حامل الجنسية الأوروبية ممنوع من دخول أمريكا أيضا
   توقيع الرئيس الأمريكي على أحد المراسيم - جيتي
زمان الوصل - ترجمة
قالت وزارة الخارجية الأمريكية السبت إن حظر الدخول المؤقت للولايات المتحدة الأمريكية يشمل ايضاً حاملي الجنسية المزدوجة من كل من سوريا واليمن والعراق والسودان والصومال وليبيا وإيران.

ووفقاَ لبيان الخارجية الأمريكية الذي قام بتوضيح وتفصيل أمر الحظر "الفضفاض"، ينطبق القرار أيضا على الناس الذين يتحدرون أصلا من تلك البلدان، ولكنهم يحملون جوازات سفر أخرى. 

ولن يستطيع دخول الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوماَ حتى الحاصلين على جوازات سفر بريطانية، من سوريا والعراق وباقي الدول، الذي لا يطلب منهم تأشيرة، وأما عن أصحاب الجنسيات الأجنبية التي تحتاج إلى تأشيرة، فلن يتم منحهم الموافقة، نقلاً عن مسؤول أمريكي تحدث لـ"وول ستريت جورنال".

وأضح البيان أن أصحاب التأشيرات الدبلوماسية غير مشمولين بهذه القرار.

وبدأت منذ يوم السبت القنصليات والسفارات الأمريكية في البلدان المذكورة تنفيذ القرار وتم تعليق طلب التأشيرة، وفتح المجال أمام بعض الحالات الاستثنائية كما في قنصلية أربيل في كردستان العراق.
الحظر لا يشمل أصحاب الجنسية الأمريكية من الدول المذكورة، وفقاَ للبيان.

وتقول "وول ستريت" إن مسؤولي الخارجية الأمريكية كانوا على علم مسبق بالقرار منذ نحو أسبوع وقاموا باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.

وشمل "الأمر التنفيذي" الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة منع اللاجئين السوريين أيضا من دخول بلاد العم سام. القرار الذي أثار استنكارا كبير داخل الأوساط الحقوقية الأمريكية وفي العالم.


ناظم الزهاوي، عضو البرلمان البريطاني، المولود في العراق هو وزوجته، يشمله قرار حظر دخول الولايات المتحدة الأمريكية، حتى وإن لم يكن لديه جنسية عراقية، وفقا لما ذكره بيان وزارة الخارجية الأمريكية بمنع أصحاب الجنسية المزودجة والمتحدرين من دول العراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا والصومال وإيران من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً.
الهاشمي
2017-01-29
لا اعلم ما الذي سيجنيه المتهافتون على بلد يكرههم ! وهل ضاقت عليهم كل بلدان العالم ام ان امريكا باتت كعبتهم ؟ عجيب !
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المعلمون العراقيون يبدأون إضرابا عن العمل      ماي تعقد محادثات مع رئيس المفوضية الأوروبية بشأن الخروج من الاتحاد      ميسي يقود برشلونة لعبور بلد الوليد والحفاظ على قمة "الليغا"      السعودية.. وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا      من الركبان إلى مناطق النظام..روسيا تعلن فتح ممرين لخروج المدنيين      ألم تزل بريطانيا رأس الأفعى؟... عدنان عبد الرزاق*      حلب..النظام يخلي 400 مبنى من سكانها      وفاة الممثل برونو جانز أحد أبرز من جسدوا شخصية هتلر على الشاشة