أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شملت كل سوري، لاجئا كان أم غير لاجئ.. سوريون مصابون بالصدمة من قرارات "ترامب"

دراسات وترجمات | 2017-01-28 23:18:22
شملت كل سوري، لاجئا كان أم غير لاجئ.. سوريون مصابون بالصدمة من قرارات "ترامب"
   انتقدت عدة وكالات دولية قرارات "ترامب" ومنها "لجنة الإنقاذ الدولية" - جيتي
زمان الوصل - ترجمة

أصيب سوريون يستعدون لإتمام خطوات لجوئهم على الولايات المتحدة بالصدمة، وهم يتبلغون عبر وسائل الإعلام بالقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي "ترامب"، والذي علق بموجبه عملية استقبال أي لاجئ سوري.

وفي تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس" وتلوت "زمان الوصل" ترجمته، تم الاستدلال بحالة "عمار صوان" السوري الأربعيني، الذي أتم خطوته الأولى نحو إعادة التوطين في الولايات المتحدة قبل 3 أشهر، حيث خضع للجولة الأولى من الفحص الأمني.

وعلق صوان: "عندما سمعنا بالقرار، كان وقعه مثل صاعقة، وتلاشت كل آمالنا وأحلامنا"، مبديا شعوره  بخيبة الأمل، لاسيما أنه كان يمني نفسه بالحصول على تعليم جيد في الولايات المتحدة لأولاده الربعة.
وقالت لاجئة تدعى "ميادة الشيخ": "نحن نقول للشعب الأمريكي أننا نأمل بتراجع ترامب عن هذا القرار"، منوهة بأن السوريين لا يشكلون مصدر أذى لغيرهم من الشعوب والبلدان.

ويوم الجمعة أصدر ترامب "أمرا تنفيذيا" علق بموجبه استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة مدة أربعة أشهر، وخصص اللاجئين السوريين بمنع إلى أجل غير مسمى.

ولم يكتف "ترامب" بذلك، بل أصدر حظرا مدة 90 يوما، يمنع دخول مواطني عدد من البلدان من دخول الولايات المتحدة، ومن هذه البلدان: سوريا، العراق وليبيا.

وانتقدت عدة وكالات دولية قرارات "ترامب" ومنها "لجنة الإنقاذ الدولية" التي وصفت خطوة الرئيس الأمريكي بأنها "ضارة ومتسرعة"، داعية الولايات المتحدة للبقاء ملتزمة بقيمها الأساسية.

وفندت اللجنة مسوغات "ترامب" منوهة بأن عمليات التدقيق والفحص الأمني قوية، وليس فيها ثغرات، وهي تستغرق مدة قد تصل إلى 36 شهرا، تمر فيها ملفات وبيانات اللاجئ المرشح على حوالي 15 وكالة ومؤسسة أمريكية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات عفرين تخلف 12 قتيلا وتبادل الاتهامات بين "الجيش الوطني" و"شهداء الشرقية"      الحسكة.. اجتماع بين التحالف و"قسد" قرب الحدود التركية      نتنياهو: لن تكون هناك انتخابات مبكرة وسأتولى حقيبة الدفاع      زفيريف يفاجئ ديوكوفيتش ويحرز لقب البطولة الختامية      بينهن سورية.. اختفاء 5 فتيات في لبنان خلال يوم واحد      كيف فسرت لمياء عاصي تراجع الليرة؟      هل يمكن أن تموّل التأمينات الاجتماعية ثلث موازنة سوريا؟!      حزب الله يهدد أمن طرطوس بعد فضيحة الكبتاغون