أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. لاجئون سوريون يواجهون العاصفة "كيم" بخيام تالفة

وجهآ لوجه مع العاصفة

غطت الثلوج معظم مخيمات اللاجئين السوريين يوم الجمعة في بلدة "عرسال" الحدودية التي ترتفع 1600م عن سطح البحر، تحت تأثير العاصفة "كيم- kim".

وتضم "عرسال" نحو 100 ألف لاجئ سوري يتوزعون على 124 مخيما يعيشون ضمن ما يقارب 5 آلاف خيمة. 

وذكر مراسل "زمان الوصل" أن الثلوج بدأت تتساقط بعد ظهر الجمعة، وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة وصلت مع ساعات الغروب إلى درجتين تحت الصفر.

ويواجه اللاجئون السوريون العاصفة "كيم"، وهي الثانية خلال شهرين بعد "نويل"، بأوضاع مزرية داخل هذه المخيمات مع فقدان مادة المازوت في معظم الخيام، إضافة إلى التلف البالغ الذي طال معظمها، خاصة أن الكثير منها مضى على إنشائه ما يزيد عن 3 سنوات.

كما يعاني معظم اللاجئين نقصا واضحا في ألبسة الأطفال الشتوية وشحا في المواد الغذائية، وكذلك البطانيات والوسائد.

يأتي ذلك في وقت يفتقد اللاجئون خطة طوارئ لمواجهة الظروف الجوية الباردة، من قبل الأمم المتحدة والجهات ذات الصلة، وسط مخاوف من فيضانات قد تضرب المخيمات.

وأعلنت في وقت سابق مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في لبنان عن وقوع لبنان تحت تأثير عاصفة ثلجية جديدة تحمل اسم "كيم- KIM".

ونوهت مصلحة الأبحاث أن تأثير هذه العاصفة سيزداد برودة وانخفاضا في درجات الحرارة بدءا من ظهر يوم الجمعة، مع وصول جبهة هوائية شديدة البرودة تأخذ شكل هطول أمطار غزيرة يرافقها برق ورعد وزخات من البرد تتحول بعد ساعات الظهيرة لهطولات ثلجية تبدأ من ارتفاع 1300 متر ويمتد تساقطها تدريجياً الى ارتفاع 1000 متر ومساءً الى ارتفاع 700 متر.

عرسال - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي