أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مستغلا الأحوال الجوية.. التنظيم يشن هجوما ليليا على قوات النظام بمطار دير الزور

محلي | 2017-01-28 10:06:49
مستغلا الأحوال الجوية.. التنظيم يشن هجوما ليليا على قوات النظام بمطار دير الزور
   مقاتل من تنظيم "الدولة" في دير الزور - أرشيف
زمان الوصل
جدد تنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الجمعة، هجومه على مواقع قوات النظام في مطار دير الزور العسكري جنوب شرق مركز المحافظة، مستغلاً الأحوال الجوية الغائمة والرياح المحملة بالغبار.

وقال الناشط "أحمد الرمضان" من حملة "فرات بوست" إن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" شنوا هجوماً وصفه بـ"العنيف" على جبهات مطار دير الزور العسكري، مستغلاً الظروف الجوية السيئة، بسبب الرياح المحملة بالغبار (عجاج)، ما يعيق حركة الطيران الحربي.

وأضاف في تصريح لـ"زمان الوصل" إن عناصر التنظيم فجروا مفخخة في مواقع قوات النظام على أسوار المطار العسكري، مشيراً إلى أن طائرات شحن من طراز "يوشن" نفذت عمليات إسقاط صناديق تحتوي مواد غذائية ووقودا وذخيرة لعناصر قوات النظام المحاصرين داخل مطار دير الزور.

وذكرت حسابات محسوبة على تنظيم "الدولة" في "مواقع التواصل الاجتماعي" أن الطائرات الحربية الروسية مازالت تقصف أحياء مدينة دير الزور، واستهدفت اليوم حي "العمال" ومنطقة "المقابر"، التي شهدت اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام والميليشيات المساندة لها خلال الأيام الأخير، ضمن محاولات النظام وحلفائه فتح الطريق نحو المطار العسكري المحاصر منذ 16 الشهر الجاري.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن حصار عناصره لمطار دير الزور العسكري وعزله عن حيي "الجورة" و"القصور" الخاضعين لسيطرة النظام غربي مدينة دير الزور، بعد سيطرتهم على مناطق "البانوراما" و"المقابر" ومبنى الكهرباء وحاجز الكهرباء ورحبة الدبابات ومشفى ميداني في جبل "المقبرة" المطل على المدينة، خلال المواجهات المستمرة مع قوات الأسد منذ أسبوعين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام والعراق يستعدان لافتتاح معبر "البوكمال –القائم"      بريطانيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى الخليج      هجوم مباغت يكبّد قوات الأسد قتلى وجرحى في ريف حماة      تونس.. "النهضة" تصادق على ترشيح الغنوشي في الانتخابات التشريعية      بين الحسكة ودير الزور.. مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في هجومين للتنظيم      الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة      إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      إصابة مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية