أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زمان الوصل" تكشف ملامح الدستور "الروسي".. والعريضي: لم نكترث له

حوارات وتصريحات | 2017-01-26 05:13:34
"زمان الوصل" تكشف ملامح الدستور "الروسي".. والعريضي: لم نكترث له
   العريضي في لقاء صحفي على هامش مؤتمر استانة - وكالات
عبدالله الغضوي - زمان الوصل
كشف عضو الوفد المفاوض في مشاورات الآستانة الدكتور يحيى العريضي لـ"زمان الوصل" تفاصيل اللقاء الذي دار بين رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتيف وبين رئيس وفد المعارضة محمد علوش.

وقال العريضي إن لافرينتيف قدم للمعارضة في بداية الاجتماع ورقة، قال إنها صياغة لدستور سوري جديد، إلا أن المعارضة لم تكترث لهذه الورقة على الإطلاق، وبقيت على الطاولة، لترسل رسالة لرئيس الوفد الروسي أن الأمر ليس أولوية في هذه المرحلة.

ودعا لافرينتيف رئيس الوفد محمد علوش، وكان إلى جانبه الدكتور يحيى العريضي إلى النظر في "ورقة الدستور" والرد عليه في وقت آخر.

أما رد المعارضة كان على النحو التالي؛ أن الأولوية الآن لوقف إطلاق النار وتحقيق تقدم على الأرض بخصوص التزام النظام وإيران بالهدنة.

 ثانيا الورقة التي تقدمونها نعلم أنها خرجت من دمشق إلى موسكو وتم تسريبها في لقاء جنيف الأخير في شباط فبراير الماضي العام 2016.. وبالتالي هذا الدستور صياغة النظام بمباركة روسية.. انتهى الحوار حول الدستور "الروسي".

وحصلت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة على بعض ملامح ما يسمى بـ "الدستور الروسي"، الذي يتطرق إلى تخفيف صلاحيات رئيس الجمهورية، وتعديل البنية البرلمانية وإدخال بعض التعديلات على القضاء وصلاحيات الأجهزة الأمنية، فضلا عن دور واضح للمعارضة السورية في حال التسوية السياسية.  

وأكدت المصادر أن اللقاء الذي دار بين رئيس الوفد الروسي لافرينتيف والمعارضة اتسم بالجدية والاهتمام اللافت من الروس.
ســـــــاميه
2017-01-26
إلى بشار الأسد ..... ليس للساقطة سيادة إلاّ على شيء واحد.. البيع .... أبوك باع الجولان وأنت بعت سوريا أيها الرخيص
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية