أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فتح الشام" تعلن رفضها "الأستانة" وتعتبره "سوق نخاسة"

محلي | 2017-01-21 20:08:48
"فتح الشام" تعلن رفضها "الأستانة" وتعتبره "سوق نخاسة"
   اعتبرت الجبهة أن المشاركة في الأستانة "بيع تضحيات أهل الشام في سوق النخاسة"
زمان الوصل
أعلنت "جبهة فتح الشام" رفضها بشكل قاطع المشاركة في مؤتمر "الأستانة"، معتبرة أن المشاركة فيه هي "بيع تضحيات أهل الشام في سوق النخاسة".

وفي بيان رسمي صدر مساء اليوم السبت لخصت "فتح الشام" موقفها بخمس نقاط أولها اعتبار المسار السياسي الذي واكب الثورة منذ بدايتها لا يخدم في مرحلة من مراحله أهداف "الثورة الشامية".

وفي النقطة الثانية، أشارت "فتح الشام" إلى أنها ليست ضد إيقاف القصف والحفاظ على المدنيين وفكاك الأسرى ودعم المناطق المحاصرة بالمساعدات الإنسانية، مشددة على أنها لن ترضى أن يستخدم ما سبق من شعارات ومواضيع تجميلية تخفي في ظلالها "بيع الشام" وإفشال "جهاده وثورته".

واعتبرت الجبهة في بيانها وجود روسيا كطرف دبلوماسي وسياسي يرعى ويضمن مفاوضات الحل في الأستانة، اعتبرته، إذلالاً صارخاً "لتضحيات الشام ومجاهديها"، وأن مجرد الذهاب للأستانة هو رضى مباشر أو غير مباشر ببقاء بشار الأسد على رأس حكمه.

وخلصت " فتح الشام" إلى أن حق التفاوض في "الأستانة" حول مصير البلد والناس لا يملكه أحد بعينه، ولا يحق لفئة أو مجموعة أن تقوم بهذا الدور دون كامل أطياف الثورة و"الجهات" الفاعلة، وإن من يغامر بمصير الساحة ويتجاوزها عليه أن يعي ذلك ويدركه في المستقبل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد