أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جسر جوي إلى مطار القامشلي لنقل ميليشيا حزب الله إلى دير الزور

محلي | 2017-01-21 12:39:40
جسر جوي إلى مطار القامشلي لنقل ميليشيا حزب الله إلى دير الزور
   عناصر من ميليشيا "حزب الله" - أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن قوات النظام فتحت جسرا جويا مؤخرا من مطارات متعددة في سوريا، أهمها مطارا حلب ودمشق، إلى مطار القامشلي قوامه طائرات الشحن "يوشن 76" و"انتونوف 26"، وطائرات شحن عسكري إيرانية من طراز C-130 بهدف نقل أعداد كبيرة من عناصر ميليشيا حزب الله والمليشيات الشيعية الأخرى.

وأكد مصدر مطلع أن النظام أرسل أعتدة عسكرية وذخائر متنوعة لدعم قوات النظام المدافعة عن مطار دير الزور العسكري والمناطق التي ما زالت تحت سيطرته.

يأتي ذلك بعد هجوم كبير شنه التنظيم على مواقع النظام، وأوقع خسائر فادحة فيه، متوغلا في مناطق سيطرة الأخير، حيث استطاع التنظيم خلال اليومين الأخيرين فصل المطار واللواء (137) في جبل "الثردة" عن منطقة غربي مدينة دير الزور وقرية "البغيلية" وما حولها.

كما أشار المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى أن النظام أرسل عدداً من مروحيات النقل القتالي طراز (Mi-17) إلى مطار القامشلي من أجل نقل أفراد الميليشيات الداعمة من مطار القامشلي إلى منطقة "البغيلية" التي ما تزال تحت سيطرة قوات النظام.

وأرسلت قوات النظام في دير الزور بقيادة العميد "عصام زهر الدين" نداءات استغاثة إلى دمشق لإيجاد طريقة لإرسال تعزيزات عاجلة لإنقاذ الموقف بعد تقدم التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020