أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وادي بردى.. النظام وميليشيا "حزب الله" يواصلان محاولات الاقتحام واغتيال اللواء "أحمد الغضبان"

محلي | 2017-01-14 22:41:04
وادي بردى.. النظام وميليشيا "حزب الله" يواصلان محاولات الاقتحام واغتيال اللواء "أحمد الغضبان"
   اثار الدمار في وادي بردى - ناشطون
زمان الوصل
أكدت مصادر معارضة وموالية بينها وكالة أنباء النظام "سانا" أن اللواء "أحمد الغضبان" المكلف بإدارة ملف وادي بردى بريف دمشق قتل يوم السبت إثر تعرضه للاغتيال، في آخر تطورات الأحداث في الوادي الذي تتواتر الأنباء متسارعة عما يجري فيه بين اشتباكات وتحشيد لقوات الأسد مدعومة بميليشيا حزب الله، وبين أحاديث عن اتفاق وهدنة بعد سماح فصائل المقاومة السورية بإدخال ورش الإصلاح التابعة للنظام إلى نبع "عين الفيجة".

وأكد ناشطون أن اللواء المتقاعد "أحمد غضبان" اغتيل في سوق "وادي بردى" قبل أن يتم إسعافه للعاصمة دمشق، حيث توفي بمشفى "الرازي".

وبينما نقلت "سانا" عن "مصادر أهلية" بأن "إرهابيون يغتالون أحمد الغضبان أحد منسقي المصالحة في وادي بردى"، قالت "الهيئة الإعلامية في وادي بردى"، التي نعت "الشهيد اللواء المتقاعد أحمد الغضبان"، إن "يد الغدر اغتالته عند حاجز التكية".

وأوضحت أن "الغضبان" كان يترأس الوفد التفاوضي عن أهالي وادي بردى، وتم تكليفه مؤخرا وفق اتفاقية الحل السلمي المقدمة من النظام لإدارة أمور المنطقة عسكريا وأمنيا.

وغمزت "الهيئة الإعلامية" من قناة ميليشيا "حزب الله" في إشارة إلى احتمال ضلوعه بعملية الاغتيال قائلة: "معروف لدى الجميع محاولات ميليشيا حزب الله لإفشال الاتفاقية".

وأضافت في منشور لها على "فيسبوك" "إننا نناشد إخوتنا قادة الفصائل الإعلان وبشكل واضح عن انهيار العملية السياسية، وعدم التوجه الى "الأستانة"، حيث لا تزال حتى هذه اللحظة عمليات ومحاولات جيش النظام وميليشيا "حزب الله" اقتحام وادي بردى عسكريا".

وتؤكد معلومات متقاطعة أن قوات النظام والميليشيات الحليفة سيطرت على معظم قرية "بسيمة" في الوادي بعد معارك عنيفة مع الثوار، بالتزامن مع بثها شائعات بأن اتفاقا لوقف إطلاق النار قد أنجز مع فصائل المقاومة في الوادي.

بينما تحاول قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اقتحام وادي بردى من ثلاثة محاور لاسيما "عين الفيجة" و"دير مقرن" وسط قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام