أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد هجوم واسع.. "الدولة" يسيطر على موقع لقوات النظام في دير الزور

محلي | 2017-01-14 19:43:21
بعد هجوم واسع.. "الدولة" يسيطر على موقع لقوات النظام في دير الزور
   عناصر التنظيم أسروا عدداً من عناصر قوات النظام
دير الزور - زمان الوصل
شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم السبت، هجوماً واسعا على مواقع قوات النظام في مدينة دير الزور ومحيطها، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين نتيجة المواجهات.

وقال "أحمد الرمضان" من حملة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة الإسلامية" تقدم على حساب قوات النظام وميليشياته بمحيط المطار العسكري، عقب عملية تسلل لمجموعة "انغماسيين" إلى مواقع عناصر النظام في كتيبة التأمين، التي سيطروا عليها قبل أن يشعلوا كل جبهات في المدينة والريف الغربي.

وأضاف "الرمضان" بأن التنظيم فجّر عربة مفخخة ضد قوات النظام في اللواء (137) من جهة قرية "البغيلية"، مؤكداً سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الطرفين.

وأشار الناشط إلى أن عناصر التنظيم أسروا عدداً من عناصر قوات النظام ونقلوهم مع كميات من الذخائر وجثث لقتلى النظام إلى القرى المحيطة بمطار دير الزور العسكري، وسط قصف جوي مكثف للطائرات الحربية، التي استهدفت نقاط التماس والاشتباكات والمدينة بعشرات الغارات.

وأفاد "الرمضان" بقصف التنظيم بالدبابات والمدافع الأحياء المحاصرة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة العشرات.

وفي الريف الشرقي، أغارت طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" على معمل الكونسروة في مدينة "الميادين"، ما أسفر عن تدمير أبنية قرب الزقاق الضيق وإلحاق الضرر بمسجد "القدس"، فيما توجهت سيارات الإسعاف نحو المكان، وفق الناشط.

وذكرت مصادر موالية لنظام الأسد أن قوات النظام دمرت دبابة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط جبل "الثردة"، مضيفة أن قصفا كيثفا بالصواريخ ونيران المدفعية طال مواقع سيطرة التنظيم في قرى "الجنينة –البغيلية"، وجبهات أخرى في مدينة دير الزور، وقالت إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأسد مدعومة بميليشيا "الدفاع الوطني" وبين تنظيم "الدولة" على أغلب جبهات دير الزور، مشيرة إلى أن عناصر التنظيم نقلوا عوائلهم من المدنيين بسبب كثافة النيران.

يذكر أن أحياء مدينة دير الزور ومناطق "البغيلية" ومحيط المطار العسكري، تشهد مواجهات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين قوات النظام، وسط قصف جوي روسي على محيط تلك المناطق، بينما تغير طائرات التحالف الدولي بشكل شبه يومي على حقول النفط والمصافي البدائية في مناطق سيطرة التنظيم بريف المحافظة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا